التربية : هدفنا تمكين الأطفال الذين لديهم احتياجات تعليمية خاصة من الوصول إلى التعليم


عقدت وزارة التربية، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، اجتماعاً للجنة الوطنية الخاصة لتنفيذ محاور الإطار العام "للتعليم المساوي والدامج للمتعلمين ذوي الإعاقة والاحتياجات التعليمة الخاصة" برئاسة وكيل الوزارة للشؤون العلمية ، الدكتور عادل ناجح البصيصي، بحضور أعضاء الوزارات الساندة .
 
وقال البصيصي :"إن مشروع الدمج التربوي يهدف إلى توفير التعليم الشامل لجميع المتعلمين ومن بينهم ذوي الإعاقة والاحتياجات التعليمية الخاصة ، ويوفر لهم بيئة تعليمية فاعلة وداعمة لتمكينهم من الالتحاق والاستمرار والتطور في التعليم بصرف النظر عن نوع إعاقتهم أو المرحلة العمرية".

وأضاف، أن وزارة التربية عملت على شمول معاهد الصم في الامتحانات الوزارية للصف السادس الابتدائي لأول مرة في العراق ، فضلاً عن تسجيل ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة في صفوف التربية الخاصة والدمج التربوي.

 من جانبه بين مدير مشروع بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي في المجلس الثقافي البريطاني ، السيد عمار طارق، أن الاجتماع تناول محاور عدة منها "البيئة التشريعية ،وتعزيز ثقافة التعليم الدامج، وأساليب تحديد الإعاقة والتشخيص وكذلك التحويل إلى المدارس النظامية أو المعاهد الخاصة، وإمكانية الوصول إلى تعليم ذوي جودة عالية، فضلا عن  الموضوعات التي تخص عمل المشروع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق