التربية تعقد مؤتمرها العلمي الثامن تحت شعار "بالبحث التربوي نواجه الأزمات والتحديات ونصنع المستقبل"






 برعاية معالي وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي ، نظم مركز البحوث والدراسات التربوية المؤتمر العلمي السنوي الثامن تحت شعار "بالبحث التربوي نواجه الأزمات والتحديات ونصنع المستقبل" بحضور وكيل الوزارة للشؤون الإدارية الدكتور فلاح القيسي وعدد من السادة المدراء العامين للتربية في المحافظات وكذلك مسؤولي شعب البحوث في المديريات العامة ولفيف من الباحثين في وزارة التربية .

وأكدت الوزارة ان المؤتمر يعتمد الرصانة العلمية ويُعد فرصة لخلق حالة من التنافس بين الباحثين ، حيث بدأت أعمال الجلسة الأولى مناقشة ثلاثة بحوث .. الأول تحت عنوان (الأحيائي والتطبيقي إشكالية التوجه) للدكتور مثنى كاظم صادق من المديرية العامة لتربية ديالى والبحث الثاني (التنظيم القانوني للكلية التربوية المفتوحة) للدكتور كمال علي حسين من المديرية العامة لتربية ذي قار ، اما البحث الثالث فقد حمل عنوان (نظام اداري مقترح يعالج نقص الأبنية المدرسية في العراق ) للدكتور حسن كمال محسن من المديرية العامة لتربية الكرخ الثالثة ، وبعد ذلك تم فتح باب مناقشة آراء ومقترحات مسؤولي الشعب البحوث حول الخطة البحثية السنوية للعام المقبل . 

ومن جانبها أشادت وزارة التربية بجهود القائمين على مركز البحوث وسعيهم الدؤوب لتطوير وتنسيق العمل التربوي واختيار البحوث المتميزة ذات الرصانة العلمية التي تخدم عمل المؤسسة التربوي والتعليمية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق