بعد التصعيد الإسرائيلي إيران تقدم قيادات جديدة في المشهد العراقي

بعد التصعيد الإسرائيلي إيران تقدم قيادات جديدة في المشهد العراقي .. من هو حيدر العامري عدو تشرين الأول
تصاعدت الاحداث على في الساحة الاقليمية والدولية على خلفية القصف الاسرئيلي الذي طال القنصلية الايرانية في سوريا وتزداد حدة المشهد تعقيدا في المنطقة وخصوصا العراق الذي يتوقع ان يكون هو ساحة الرد الايراني.
مصادر من المطبخ السياسي الايراني اكدت ان ايران ومنذ فترة قامت بتصعيد قيادات جديدة في العراق خصوصا ان اغلب قيادات الجيل الاول اصبحت تفكر كسياسيين اصحاب احزاب مشاركة في الكثير من مفاصل الدولة وهي تتعرض لضغوط كبيرة خصوصا من السفيرة الامريكية في بغداد.
المصادر اكملت بالقول ان طبيعة التحدي الجديد احتاج تصعيد عدد من الاسماء المعروفة بولائها الشديد والتي كان من ابرزها حيدر العامري احد قيادات الحشد الشعبي المهمة والذي يدير تنظيمات حركة سومريون ايضا وشغل عدة مناصب مع كبار مسؤولي الدولة العراقية.
المصادر اشارت الا ان تصعيد العامري خلال هذه الفترة يهدف الى امرين الاول هو ايجاد قيادات حركية لاتملك اسرائيل او امريكا معلومات كافية عنها والثاني هو قدرة هذه القيادات على مواجهة اي تمرد داخلي في العراق خصوصا ان العامري معروف بوصفه من اشد خصوم حراك تشرين وهو من القيادات القليلة الذي ينتقدهم بشكل علني.
المصادر ختمت بالقول ان ايران غيرت قواعد اللعبة باختيار حيدر العامري والذي يحضر لمفاجاة كبيرة على الساحة في الفترة القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق