مركز ارشاد التائهين يستجيب لنداء المرجعية ويوصل مواد غذائية الى اكثر من ٧٠٠ عائلة




علاء احمد
استجابة لنداء المرجعية العليا الرشيدة لرعاية العوائل المتعففة والفقيرة واصحاب الدخل اليومي من المتضررين بحظر التجوال للسيطرة على انتشار فايروس كورونا الوبائي قام مركز ارشاد التائهين بتجهيز وتوزيع اكثر من ٧٠٠ سلة غذائية للعوائل المتضررة تبرع بها الحاج حيدر محي الدين رئيس مركز ارشاد التائهين .
وقال حسام محي الدين نائب رئيس  مركز ارشاد التائهين :ان الحملة بدأت مطلع شهر اذار وبعد نداء المرجعية مباشرة تطوعنا لرعاية وتكفل العديد من العوائل بتجهيز سلة غذائية تحتوي على اكثر من ١٠ مفردات غذائية كأرزاق جافة بالاضافة الى نوعين من الخضار وكانت الوجبة الاولى وزعت على اكثر من ٣٥٠ عائلة .
واضاف حسام: بدأنا بتطوير اليات عملنا نوعيا للوصل الى اكثر العوائل المتضررة وتطبيق توجيهات المرجعية السديدة فكانت الحملة الثانية نوعية وكمية بالوصول الى اكثر العوائل المتضررة وفقا لقاعدة البيانات وطبقا للاستمارات فقد حققنا وصول الى اكثر من ٣٠٠ عائلة مع زيادة بالسلة الغذائية اذ تضمنت اربع انواع من الخضار .
وبين نائب رئيس مركز ارشاد التائهين  ان الحملة شملت العديد من المناطق في المحافظة ومنها الاحياء الشمالية للمدينة والكوفة واطراف ناحية العباسية بالاضافة الى المدينة القديمة .
كما شملت الحملة توزيع الدواء على المحتاجين ومن تقطعت بهم السبل  الى الصيدليات بعد فرض حظر التجول وشراء ودفع ثمن العديدة من الادوية وايصالها الى المحتاجين من مرضى الامراض المزمنة والامراض المستعصية وبلغت السلال الدوائية اكثر من ٤٠٠ سلة دوائية اضافة الى شراء حفاظات وحليب للاطفال   وبالتعاون مع صيدليتين تم الاتفاق معها وباسعار مخفضة .
واكد محي الدين ان الحملة مستمرة لحين انتهاء هذا الوباء ودفع البلاء وبلغت مجموع السلال الموزعة اكثر من ٧٠٠ سلة غذائية واكثر من ٤٠٠ سلة دوائية بالاضافة الى مادة الطحين وعلى خمسة وجبات الى الان ولازلنا ، واشترك في الحملة شباب من كل الاعمار والمهن مع سيارات حمل وشخصية تطوعوا جميعا لايصال هذه التبرعات والسلال الغذائية الى مستحقيها وتم تخصيص قاعة في مبنى مركز ارشاد التائهين لتعبئة السلال الغذائية وتهيئتها كغرفة عمليات لقاعدة البيانات المذكورة تبرع بها الحاج حيدر محي الدين مجهزة بكل متطلبات الراحة والنظافة وقمنا بتعفير وتعقيم القاعة والعاملين  لضمان نظافة وسلامة المواد الغذائية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق