رئيس الوزراء يرعى الاجتماع الخاص بدعم المرأة في العراق تعزيز دور المرأة في القطاعات كافة.


تحت عناية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وتنفيذاً لتوجيهات سيادته 
مراراً وتكراراً في جميع المحافل على تعزيز دور المرأة في القطاعات كافة.

متابعة _بثينه السوداني 
ترأست مستشارة السيد رئيس الوزراء لشؤون المرأة الدكتور شهباء احمد العزاوي، وعضو مجلس نقابة الصحفيين والمسؤولة عن شؤون الصحفيات السيدة بان فائق القبطان، الاجتماع الخاص بدعم تمكين  المرأة  وحماية حقوقها، والذي عقد في مقر رئاسة الوزراء، بحضور ثلة من الاعلاميات العاملات في المؤسسات الاعلامية الحكومية والاهلية.
و جرى خلال الاجتماع طرح العديد من المواضيع الخاصة بالنساء خاصة ما تعاني منه المرأة في العراق من النواحي الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، و تم مناقشة جملة من القضايا التي من شأنها ان تساهم في دعم دور المرأة ومنحها المكانة التي تستحقها خاصة وان للنساء العراقيات دور كبير في بناء ودعم المجتمع نتيجة لما مر به البلد من ظروف وتحديات اثبتت خلالها النساء انهن قادرت على الوقوف بوجه هذه التحديات واعادت بناء المجتمع.
وقد تم وضع عدة توصيات سيتم طرحها على السيد رئيس مجلس الوزراء لغرض اقرارها، والتي ستساهم في دعم مكانة المرأة ومنحها حقوقها.
ومن الجدير بالذكر ان السيد رئيس مجلس الوزراء يولي اهتماماً كبيراً بدعم المرأة وهذا ما اكدت عليه الدكتورة شهباء العزاوي، وما بينته ايضاً السيدة بان القبطان في حديثها. 
هذا ويعتبر هذا الاجتماع الاول والذي سيليه اجتماعات اخرى في المستقبل القريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق