امام جمعة النجف الاشرف: المرجعية الدينية والحوزة العلمية والعشائر والمواكب الحسينة عناصر القوة لدى شعبنا

 



علاء احمد 

قال امام  جمعة النجف الاشرف سماحة السيد صدر الين القبانجي : 

 اليوم هو يوم تاريخي بالنسبه للعراق, وبالنسبه لشيعه اهل البيت عليهم السلام.  وبالنسبه للعالم الاسلامي لان العراقيين وبالذات شيعه اهل البيت قاتلوا الارهاب ودفعوا الارهاب نيابه عن كل العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر العشائري الذي اقامه  المجلس الاعلى في النجف الاشرف لاحياء  ذكرى يوم النصر على داعش والذي اقيم اليوم في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف.

وقال سماحته: 

ان المنطقه باجمعها  كانت مهدده بالاستيلاء من قبل المشروع الاموي الداعشي الذي كان يريد ان يستولي على كل المنطقه, والذي اجهض هذا المشروع هم انتم عشائرنا, و شيعه العراق وفتوى المرجعيه وعلماء الدين وقواتنا الامنية.

ثم اكد سماحة السيد القبانجي : اننا انتصرنا بفضل الله اولا ثم  انتصرنا بسواعد رجالنا وصبر نسائنا ودموع ابنائنا.

وقال سماحته: 

نحتفل بعيد النصر ولكن هناك اكثر من انتصار حققه شعبنا الانتصار الاول على الحرب الطائفيه يوم فجر الارهاب قبة الاماميين العسكرين واراد احراق العراق.

كما انتصرنا في مواجهه الحرب الاهليه , وانتصرنا امام مشروع احباط العراقيين والشيعه بالخصوص.

وانتصرنا على مشروع الانفصال لكردستان العراق 

واختتم سماحته كلمته بتوجيه الشكر الى الجمهورية الاسلامية على وقوفها بجانب الشعب العراقي في حربه ضد داعش, فالشكر موصول لقيادتهم ولشعبهم ولشهدائهم وفي مقدمتهم الحاج قاسم سليماني.

كما قدم سماحته شكره الى مشاركة الكيانات السياسية , والعشائر ومؤسسات الدولة .

هذا واستهل الحفل بالنشيد الوطني الذي تلاه الجوق الموسيقي التابع لمديرية شرطة النجف الاشرف, ثم الفاتحة على ارواح شهداء الفتوى ثم ثلاوة من القران الكريم.

بعد ذلك القى امير عشائر ال فتلة الشيخ عبد العزيز الفرعون كلمة رحب بها بالاخوة الحضور .

ثم كلمة المرجع الديني الشيخ بشير النجفي القاها نيابة عنه سماحة الشيخ محمد الباوي قال فيها:

ونحن اذ نقف وقفة الاحترام للشهداء الذين استرخصوا ارواحهم في سبيل اعلاء كلمة الحق,ونقدس احضان امهاتهم البررة , كما نقدر جهود المجاهدين الذين تحملوا الجراحات المختلفة وابتلوا بانواع العوق.

بعد ذلك القى الشيخ فارس البديري كلمة العشائر العراقية شكر فيها ابناء العشائر لاستجابتهم لفتوى المرجعية والالتحاق بجبهات القتال.

ثم كلمة الحشد الشعبي القاها الشيخ قاسم الخاقاني مسؤول مكتب الحشد في النجف الاشرف قال فيها:  اننا بفضل الفتوى  المباركة للمرجعية الدينية, وبفضل الهمة العالية من ابناء الشعب العراقي العظيم, والعشائر العراقية التي قدمت ابناءها  استطعنا ان ندحر الارهاب الداعشي.
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق