وزير المالية يترأس الوفد العراقي المشارك بفعاليات معرض اكسبو 2020 في دولة الأمارات العربية


بمناسبة اليوم الوطني العراقي افتتح اليوم الجمعة معالي السيد علي عبدالامير علاوي نائب رئيس الوزراء/وزير المالية الجناح العراقي في معرض اكسبو ٢٠٢٠ في دولة الإمارات العربية الشقيقة .
ضم الوفد العراق وزير التجارة ومحافظ البنك المركزي ورئيس هيئة الاستثمار وعدد من وكلاء الوزارات ومستشاري رئيس الوزراء.

وقال د. علاوي في كلمة له بهذه المناسبة : أن البرنامج الحكومي وخطة التنمية المستدامة التي استهدفه الاستثمار بالإنسان ووسائل التكنلوجيا الحديثة و مؤسسات العمل لخلق قيم مضافة اصبحت السبب الرئيسي لمظاهر الفقر والأوبئة والحد من التفاوت بالمستويات المعيشية والتغيرات المناخية وتلوث المياه لذا توجب العمل بجدية لاستدامة الحياة في بلدنا وضمان تمتع المجتمع بالسلام والازدهار بحلول عام 2030 من خلال الشراكة بين القطاع العام و الخاص.
واضاف علاوي : انطلقت الورقة الإصلاحية البيضاء لتصحيح التشوهات الهيكلية في الاقتصاد وسوق العمل وفي السياسات المالية والنقدية وحققت خلال عامها الثاني رغم التحديات نتائج باهره هو تجاوز الانهيار المالي والمديونية العالمية وتحقيق الفائض النقدي الذي سيكون قاعدة ‏للانطلاق نحو معالجة التدهور الذي اصاب القطاعات الاقتصادية الإنتاجية.

كما أكد علاوي على ان الورقة الإصلاحية شددت على ضرورة إعادة بناء القطاعات  كافة ‏ ‏وبمختلف المجالات سواء قيادية وإدارية وإنسانية وشخصية واحتلت المهارات التكنولوجية حيزا كبيرا من اهتمامات الحكومة كالرقمنه واتمتة الانظمة و تطبيق نظام الاسيكوادا وهو من الأنظمة الحديثة لتقوية الإجراءات الإصلاحية لتحسين أداء المؤسسات المالية ومنها تحصيل الضرائب الكمركية في ‏الموانئ والمنافذ الحدودية.‏

مضيفا ، إن مشاركتنا في هذه المنصة الحضارية في دبي لعام 2021 توفر لنا فرص كثيرة للاستفادة من مخرجات العلم والتكنولوجيا و الذكاء الصناعي بشكل خاص و تفتح آفاق جديدة في عالم الاقتصاد والتربية والتعليم وتحفيز المواهب وريادة الأعمال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق