خلال تفقده ميدانيا تجهيز السلة الغذائية في نينوىمدير عام الرقابة التجارية: السلة من النوعيات الجيدة واعددنا خطة للرقابة على الوكلاء


بغداد  _منابعة 
تفقد مدير عام الرقابة التجارية المالية في وزارة التجارة، محمد حنون، اليوم الخميس، مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في محافظة نينوى، للاطلاع بشكل ميداني على الية تجهيز المفردات الغذائية التي وصلت نسب متقدمة .
وذكر  بيان للوزارة، أن "مدير عام الدائرة محمد حنون  زار اليوم، مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في محافظة نينوى، واطلع ميدانيا على الخطة التسويقية لتجهيز المفردات ضمن مشروع السلة الغذائية والتي انطلق تجهيزها منذ اسبوع واستمرار التجهيز  خلال عطلة عيد الاضحى المبارك في عدد من مناطق المحافظة".

واكد مدير عام الدائرة ، خلال زيارته "اهمية تجهيز كافة مناطق المحافظة ابتداء من المناطق الفقيرة وحسب مخرجات وزارة التخطيط المرسلة الى وزارة التجارة".

وأشار إلى، "اهمية الرقابة على عمل وكلاء المواد الغذائية والتدقيق في المواد المجهزة للمواطنين بغية تحديد المخالفات وعدم فسح المجال لتوزيع مواد قد تكون غير صالحة او رديئة، وخاصة وان المواد التي جهزتها  هذه الوزارة من نوعيات جيدة جدا ومن المناشئ العالمية المعروفة".

وتابع المدير العام، أن "الرقابة التجارية والمالية اعدت خطة  رقابية واسعة الهدف منها التدقيق بعمل وكلاء المواد الغذائية في جميع المحافظات، وكذلك زيارة المطاحن الاهلية الحكومية للاطلاع على نوعية الطحين المنتج والمجهز  للمواطنين".
وثمن حنون، "دور الملاكات الادارية والفنية التابعة للشركة العامة للمواد الغذائية في محافظة نينوى، من خلال قيامها بتجهيز 50% من الحصة المقررة للمحافظة خلال عطلة عيد الاضحى المبارك، والايام التي سبقتها".

وبين، ان "هناك استعداد لتوزيع المواد ضمن السلة الغذائية على مناطق الموصل القديمة والمناطق المحيطة بها خلال الايام المقبلة في ظل توفر جميع المفردات الغذائية ".
وشدد المدير العام، أن "نوعية المواد المجهزة في بغداد والمحافظات هي من النوعية الجيدة وتختلف نوعا وكما عن الكميات والنوعيات الموجودة سابقا بسبب الاعتماد على مشروع السلة الغذائية الذي اتاح تجهيز المواد الجيدة من المناشيء العالمية المعروفة، والتي لم يسبق للمواطنين ان قاموا باستلامها خلال الفترات السابقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق