النقل تناقش دراسة حول الأثر البيئي لميناء الفاو الكبير


ناقشت وزارة النقل  / الشركة العامة لموانئ العراق  ، اليوم الأربعاء  23 حزيران الجاري دراسة تدور حول الأثر البيئي لميناء الفاو الكبير أعدها معاون مهندس علي زيدون عبد الحميد من قسم التخطيط والمتابعة وحضرها مدير عام الموانئ وعدد من مدراء الأقسام والشعب في الشركة  . 

وقال مدير عام موانئ العراق الدكتور المهندس فرحان محيسن الفرطوسي : ان توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي وسياسية الإدارة العليا للشركة  تعمل على دراسة الآثار السلبية والإيجابية لميناء الفاو الكبير موضحا أنه كانت هناك مناقشات طويلة مع الاستشاري الإيطالي الذي وضع تصاميم الميناء حول الأضرار البيئية التي قد تحدث وحاولنا قدر الإمكان تجنبها   .

فيما قال الباحث : تناولت خلال هذه الدراسة الآثار السلبية والإيجابية لميناء الفاو الكبير وحاولت قدر الإمكان وضع بعض المعالجات للأضرار التي قد تحدث نتيجة عملية الحفر او انشاء الأرصفة كما ذكرنا الإيجابيات الكثيرة التي ستتحقق في حال إكمال الميناء  . 

كما وتم خلال طرح الدراسة من قبل الباحث مناقشة مستفيضة لها من قبل السادة الحضور موضحين ان كاسر الأمواج سيوفر بيئة امنه للعديد من الكائنات البحرية مثنين على الدراسة وما تطرقت له كونها تضع خارطة طريق للمحافظة على البيئة البحرية قدر الإمكان  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق