التجارة - تواصل الاستعدادات لاقامة معرض الكتاب الدولي المزمع اقامته في العاشر من حزيران القادم

 أعلنت وزارة التجارة عن مواصلة الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية استعداداتها لاقامة معرض الكتاب الدولي للمدة من (١٠ - ٢٠ / ٦ / ٢٠٢١) والذي تنظمه شركة صدى العارف للتجارة العامة وعلى ارض معرض بغداد الدولي .

اكد ذلك مدير عام شركة المعارض العراقية  سرمد طه سعيد واضاف  ان المعرض سيشهد مشاركة اكثر من 228 دار نشر من دول عربية واجنبية هي  ( العراق والاردن والسعودية والسودان ومصر وسوريا والامارات والكويت والمانيا وايران وقطر ولبنان وتركيا وتونس)  حيث تضم أجنحة الدول المشاركة الاف العناوين التي تغطي مختلف الميادين المعرفية والابداعية والفنية.

مضيفاَ ان المعرض سيحتضن عشرات الفعاليات الفنية والثقافية والإعلامية بضمنها أمسيات الشعر بالإضافة إلى طاولات حوارية وندوات في موضوعات متنوعة، كما ستشارك فيه عشرات الشخصيات الفنية والثقافية العراقية والعربية.

منوهاً  ان ادارة المعرض  اتخذت إجراءات احترازية مشددة للوقاية من جائحة كورونا، حيث ستوفر الكفوف والكمامات بالإضافة الى بوابات تعفير ذكية واجهزة لتعقيم الهواء داخل الصالة، مع وضع الاشارات والملصقات الخاصة بالتباعد الاجتماعي.

واشارالى تهيئة كافة القاعات المخصصة لاقامة المعرض والحدائق والنافورات بالاضافة الى تهيئة المجمعات الصحية والمرافق الخدمية الأخرى.

من جانب اخر  اوضح المدير العام ان شركته وقعت  عقدا مع شركة بوابة العراق الالكترونية لتزويدها بخدمات عرض وجباية الفواتير الكترونياَ .

موضحا  ان هذا العقد سيسهم  في تقديم التسهيلات من خلال خدمات الدفع الالكتروني وبالتالي تفويت الفرصة على ضعاف النفوس والحد من التلاعب وحالات التزوير





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق