اهم فقرات لقاء وزير التربية الاستاذ علي حميد الدليمي في برنامج (كشف حساب) على قناة عراق 24



 وزير التربية : تم طرح خطة وزارة التربية على اللجنة العليا للصحة والسلامة وان هناك صفوف دراسية مهمة جداً في حياة الطالب لابد من ان يكون الدوام فيها حضورياً في المدرسة لبناء حياته التعليمية واكتساب مهارات اساسية يحتاجها التلميذ ولابد من توفيرها ومن الصعب ان يتعلمها من خلال التعليم الالكتروني المتوفر حالياً في العراق.

● وزير التربية : الطالب في الصف السادس الابتدائي والصف الثالث متوسط والسادس الاعدادي يحتاج الدوام الحضوري باعتبار هذه المراحل يحتاج التلميذ والطالب الى معلومات تؤهله لاداء الامتحانات الوزارية .

● وزير التربية : الاصابات تحصل سواءً في المدرسة او خارج المدرسة وليس لها علاقة بالمكان او البيئة . 

● وزير التربية : على ادارات المدارس مراقبة الطلبة اثناء تواجدهم بالمدرسة وخلال الفرص بين الدروس
ومن واجب الهيئات التدريسية والمرشد التربوي متابعة الطلاب ومشاكلهم ومعاناتهم أياً كانت واذا وجدنا ان هناك ادارات مدرسية لديها تقصير في ذلك الحال سوف يحاسب مدير المدرسة ويعفى من الادارة.

● وزير التربية : قمنا بزيارات الى عدد من المدارس لاحظنا ان هناك رغبة كبيرة من الطلبة في استمرار العام الدراسي وهذه من نقاط القوة للبيئة الداخلية في النظام التعليمي لوزارة التربية في العراق .

● وزير التربية : المراحل غير المشمولة بالدوام الحضوري سيحصلون على تعليم الكتروني كافي من خلال منصات نيوتن التعليمية ومنصة العراق التعليمية ومن خلال التلفزيون التربوي وقناة الفضائية التربوية ومن خلال المشروع (التلفزيون التربوي مدرستي) الذي هيأ جميع الدروس التعليمية للصفوف المنتهية وغير المنتهية وحتى للصفوف المشمولة بالدوام الحضوري في المدرسة سيكون لهم تعليم الكتروني اضافة الى التعليم الحضوري.

● وزير التربية : عقد المحاضر المجاني يجدد كل عام وفق التخصيصات  المستحصلة في الموازنة .

● الدليمي : نموذج التعاقد مع المحاضرين المجانيين تم انجازه من قبل اللجنة القانونية وشعبة التعيينات في وزارة التربية وسيتم تعميمه غداً .

● وزير التربية : الان المحاضر له حقوق وعليه واجبات كما هوه حال الموظف في وزارة التربية حيث سيتم التعاقد مع المحاضرين والاداريين المجانيين الذين وصل عددهم الكلي ٢١٩ الف .

رابط اللقاء كاملاً : 

https://youtu.be/fe0YIw1NCOc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق