وزير النفط يرعى حفل استئناف نشاطات التدريب في معهد النفط العربي ببغداد

 
وزير النفط : يؤكد حرص الوزارة على تطوير المهارات الفنية والادارية للعاملين في القطاع النفطي بالتعاون مع الخبرات العالمية 

اكد وزير النفط حرص الوزارة على الارتقاء بمستويات اداء العاملين في القطاع النفطي من خلال زجهم في الدورات التدريبية المحلية والدولية وتاًهيلهم وفق احدث مناهج التدريب والتطوير العالمية  ، جاء ذلك خلال حضوره حفل استئناف النشاطات التدريبية  لمعهد النفط العربي في بغداد ، وانطلاق اول دورة تدريبية للعاملين في القطاع النفطي  بالسلامة المهنية للصناعات العامة . 
وقال وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل خلال لقائه بالمتدربين ، ان ديمومة العمل والانتاج تتطلب الاطلاع على التكنولوجيا واساليب الادارة الحديثة من خلال المشاركة في الدورات التدريبية ، مؤكداً حرص الوزارة على استقطاب المهارات العالمية الى المعهد  بالتنسيق مع المنظمات والشركات والمعاهد المتخصصة العالمية الرصينة لمنح الشهادات التأهيلية المعتمدة للعاملين في القطاع النفطي ، وخصوصا تأهيل الملاكات القيادية . 
واضاف السيد الوزير اننا نعمل على انشاء مؤسسة تدريبية كبيرة تعنى باعداد ملاكات قيادية وعلى كافة المستويات والدرجات الوظيفية بهدف تغطية حاجة المؤسسات والشركات والدوائر المعنية  دعماً لخطط التنمية المستدامة في دعم الاقتصاد الوطني ، فضلاً عن سد الشواغر في الادارات العليا والوسطى التي تأتي نتيجة للمتغيرات الحاصلة في الادارات لاسباب عديدة ، فضلاً عن حصول الملاكات الوطنية على شهادات الخبرة المؤهلة التي تؤهلها  لتعوض عن الخبرات الاجنبية في الحقول النفطية وغيرها  . 
وقال وكيل الوزارة رئيس مجلس ادارة معهد النفط العربي د. حامد يونس ان انطلاق الدورات التدريبية في المعهد بعد 17 عاماً من التوقف عن اقامة الدورات فيه لاسباب عديدة ، يؤكد حرص الوزارة على اعادة النشاط لهذا الصرح التدريبي الذي نسعى ان يكون مؤسسة تدريبية يشارك فيها جميع اعضاء منظمة الدول العربية المصدرة للنفط ( اوابك ) من خلال استقطاب الخبرات التدريبية المعتمدة دولياً ليؤدي المعهد دوره الاساسي  وتحقيق الهدف الذي أنشأ من اجله . 
وقال مدير عام دائرة التدريب والتطوير والمشرف العام على المعهد باسم محمد خضير ، تم اليوم استئناف عقد الدورات التدريبية في معهد النفط العربي بعد اعادة تأهيله ، وانطلقت اولى دوراته الخاصة بالسلامة المهنية للصناعات العامة ، ويشارك فيها 20 متدرب من التشكيلات النفطية لمنحهم شهادات تخويل عالمية بالسلامة المهنية التي تعتبر مفصل مهم لديمومة العمل في الحقول والمنشأت النفطية . 
مضيفاً ان المعهد لديه منهاج لعقد دورات تدريبية غير تقليدية لكسب المهارات من قبل المنتسبين ، مشيراً انه وبسبب جائحة كورونا تم الايعاز بضرورة توفر جميع اجراءات السلامة الصحية للقائمين على الدورات والمشاركين فيها . 
ويذكر ان معهد النفط العربي تم انشاءه عام 1978 في بغداد تنفيذاً لقرار مجلس وزراء منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول ( اوابك ) للنهوض بمستويات الادارة والتدريب والتطوير في دول المنظمة . 





المكتب الإعلامي في وزارة النفط
13/ كانون الأول / ديسمبر /   2020
لمزيد من المعلومات الاتصال عن طريق البريد الالكتروني
Oilministry.press@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق