مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية يشرع بدورة القراءات العشر

أقامت شعبة التربية والتعليم التابعة لمركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دورة عن بُعد في (القراءات العشر) لمنسوبي مركز القرآن الكريم إلكترونيا ، ببرنامج (zoom) ولمدة يومين في الأسبوع على أن تستمر لثلاث سنوات وبمشاركة أساتذة شعبتي التربية والتعليم ودار القران النسوية في العتبة المقدسة.
وقال السيد رئيس مركز القرآن الكريم الدكتور أحمد النجفي في تصريح للمركز الخبري’’ من الضروري على أساتذة الحفظ وأحكام التلاوة أن يجيدوا علم القراءات العشر لاستعمالها في تحفيظ القرآن الكريم وتلاوته لأهمية تعلمها ولسهولة علم القراءات العشر وبساطته’’.

وأضاف ’’ تعد هذه الدورة باباً من أبواب المعرفة لتطوير المهارات والقابليات خصوصاً لأساتذة المركز وكان المخطط للدورة أن تقام حضورياً ولكن بسبب جائحة كورونا أقيمت عن بُعد’’.

من جانبه أكد الأستاذ علي عباس الكناني أستاذ دورة القراءات العشر الحاصل على إجازات عديدة في القراءات " على ضرورة الالتزام والمتابعة والتطبيق في تعلم القراءات العشر ، منوها على أهمية الاهتمام بالإجراءات الامتحانية في جانبها النظري وعلى الاهتمام بجانب التطبيق العملي حرصاً على رصانة الدورة ووصولاً لأهدافها المنشودة.

يذكر أن شعبة التربية والتعليم مستمرة في نشاطاتها القرآنية من إعطاء الدروس وإقامة الدورات القرآنية من تحفيظ القرآن الكريم وتلاوته ولديها مئات الطلبة في دورات قرآنية مختلفة كان التعليم فيها عن بعد.

https://www.imamali.net/?id=316&sid=18702

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق