وزير التجارة يبحث مع محافظ بابل واقع عمل الدوائر التجارية وتجهيز الحصص التموينية ومستحقات الفلاحين

التقى وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري   محافظ بابل حسن منديل والوفد المرافق له لبحث واقع عمل الدوائر التجارية بالمحافظة وتجهيز المفردات التموينية ومستحقات الفلاحين .

 واكد الوزير الجبوري انه جرى خلال اللقاء كذلك مناقشة  واقع التسويق للمحاصيل الزراعية من محصول الحنطة للموسم السابق وسبل تجاوز المشاكل والمعوقات واعداد دراسة مستقبلة وفق الضوابط والتعليمات لزيادة الطاقات الاستيعابية وتوفير مخازن منظمة  ، كذلك مناقشة تسويق محصول الشلب للموسم الحالي  ومشاكل الفلاحين والمزارعين والخطة التسويقية واهمية تقديم التسهيلات بخصوص ذلك وتذليل جميع المعوقات والمشاكل ".

واشار الوزير، الى ان "وزارة التجارة تعمل على تلبية احتياجات محافظة بابل  ‏وبقية محافظات البلاد من مفردات البطاقة التموينية حسب التخصيصات المالية المرصودة للبطاقة التموينية ضمن الموازنة العامة . 
لافتا ان الظروف التي تمر بها البلاد من الازمة المالية بسب جائحة كورونا اثرت على تاخر تجهيز المفردات التموينية في الفترة السابقة .

من جهته ، اكد محافظ بابل حسن منديل اهمية الاطلاع ‏بشكل ميداني على خدمات الوزارة في ضوء الدور المهم الذي تلعبه في تلبية ‏احتياجات المواطنين من المواد الغذائية وخدماتها في القطاعات الاخرى وايجاد آليات ‏جديدة تتيح تسلم المواطنين حصصهم الشهرية من المواد الغذائية "، معربا عن تفاؤله ‏بان تكون هذه الزيارة فرصة حقيقية للتنسيق وايجاد حلول للمشاكل الموجودة في ‏ضوء مالمسناه من وزير التجارة من حرص ومتابعة واصرار على تجاوز مشاكل المرحلة ‏السابقة.‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق