هيأة المنافذالحدودية تشارك في اجتماعات الأمر الديواني 55 وبحضور خلية الأزمة البرلمانية.


عقدت لجنة الأمر الديواني 55 لسنة 2020 المعنية بمتابعة واتخاذ القرارات اللازمة لمنع انتشار فايروس كورونا المستجد اجتماعها برئاسة الدكتور جعفر صادق علاوي وزير الصحة والبيئة وبمشاركة أعضاءه الدكتور عمر الوائلي رئيس هيأة المنافذالحدودية وممثلي الوزارات والمؤسسات الأمنية والخدمية.
وحضر هذا الاجتماع السيد حسن الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب والدكتور قتيبة الجبوري رئيس لجنة الصحة والبيئة البرلمانية والنائب جواد الموسوي وكذلك حضور ألسيد وزير الداخلية ياسين الياسري.
وكان لأعضاء البرلمان العراقي حضورأ في هذا الاجتماع بعد أن شكلت خلية أزمة من قبلهم لمتابعة الإجراءات المتخذة من كافة القطاعات الحكومية للوقاية من فايروس كورونا واللجنة برئاسة الكعبي وعضوية أغلبية أعضاء لجنة الصحة والبيئة البرلمانية.
ونوقش في الاجتماع الموقف الوبائي العالمي وانعكاساته على الواقع الصحي العراقي قدمه ممثل منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الوقائية المتخذة للتصدي لهذا الوباء وما اتخذته دائرة الصحة العامة للسيطرة على انتشاره، وكذلك الوقوف على الاحتياجات الآنية من أجهزة ومستلزمات طبية وتوفير التخصيصات اللازمة لتوفيرها .
كما استعرض الدور الإعلامي لشبكة الاعلام العراقي والخطوات التثقيفية والتوعوية الموجهة للجمهور ومدى فاعليتها وصداقية مصادرها.
كما نوقش موضوعة الأجانب العالقين في العراق والعراقيين العالقين في الخارج وإيجاد آلية عمل لإيجاد الحلول المناسبة لها.
وكان للسيد حسن الكعبي كلمة خلال الاجتماع مشيدٱمن خلالها بجهود السادة أعضاء الأمر الديواني مقدرأ حرصهم الكبير على صحة المواطن العراقي وسلامته من هذا الوباء العالمي مؤكدأ دعم مجلس النواب العراقي لكل المقررات الصادرة من اللجنة والتي استندت إلى موضوعية ومهنية أعضاءها.
 وخلص الاجتماع إلى جملة من المقررات أهمها التأكيد على الالتزام بالحظر المعلن ومنع التنقل والتجمعات والدعوة إلى المشاركين في الزيارة الدينية إلى حجر أنفسهم منزليٱ ولمدة أسبوعين لمتابعة حالتهم الصحية من قبل الفرق الصحية .
والثناء على الحملات التطوعية لأبناء شعبنا لدعم جهود وزارة الصحة والمؤسسات الأمنية للتصدي للوباء ومنع انتشاره،والتأكيد على استمرارية الإجراءات السابقة بغلق الحدودامام المسافرين والتبادل التجاري مع دول الجوار إيران والكويت مع ضمان الحركة التجارية بين المحافظات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق