الأصول المشفرة تفقد 23 مليار دولار مع خسائر الأسواق العالمية


تجاوزت خسائر الأصول المشفرة 23 مليار دولار خلال تعاملات اليوم الإثنين، بالتزامن مع موجة بيعية حادة على نطاق أوسع في الأسواق المالية العالمية.


وتعرضت الأسواق المالية حول العالم إلى ضربة قوية مع استمرار الذعر المتنامي من فيروس الكورونا إضافة إلى تهاوي النفط بنحو 31 بالمائة على خلفية انهيار الاتفاق بين أوبك ومنتجي الخام الحلفاء بقيادة روسيا.

وبحلول الساعة 8:50 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت القيمة السوقية لكافة العملات الافتراضية بنسبة 228.65 مليار دولار مقارنة مع مستوى 251.73 مليار دولار المسجل قبل 24 ساعة مضت.

ويعني ذلك أن سوق الأصول المشفرة فقدت حوالي 23.08 مليار دولار في يوم واحد فقط، وفقاً للبيانات المتاحة على موقع "كوين ماركت كاب".



أداء العملات الإلكترونية في غضون آخر 24 ساعة - (المصدر: كوين ماركت كاب)

وخلال نفس التوقيت، فإن اللون الأحمر خيّم على قائمة الخمسة الكبار، والتي تضم أكبر خمس عملات من حيث القيمة السوقية بقيادة البيتكوين التي تهاون دون 8 آلاف دولار.

 
وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 9.1 بالمائة إلى 7956.03 دولار مع تراجع القيمة السوقية إلى 145.29 مليار دولار لكنها لا تزال تشغل الصدارة بدون منافس.

وكانت العملة رقم واحد عالمياً قد تجاوزت مستوى 10 آلاف دولار يوم 9 فبراير/شباط الماضي لأول مرة منذ سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وحلت عملة الإيثريوم في الترتيب الثاني رغم خسائرها التي تتجاوز 10 بالمائة مسجلة 207.4 دولار في حين شهدت عملة الريبل انخفاضاً بنحو 9.5 بالمائة لتهبط إلى 0.211 دولار وإن كانت لا تزال محتفظة بالمركز الثالث.

وفي المرتبة الرابعة، جاءت عملة "البيتكوين كاش" بتراجع 13.1 بالمائة لتسجل 278.88 دولار بقيمة سوقية 5.11 مليار دولار.

وتذيلت عملة "تيثير" قائمة الخمسة الكبار بانخفاض 0.6 بالمائة مسجلة 0.996 دولار، بعدما بلغت قيمتها السوقية 4.62 مليار دولار متجاوزة عملة "البيتكوين إس.في" التي خرجت من القائمة مؤخراً.

ورغم أن العملات الرقمية كانت من الأصول التي يلجأ إليها المستثمرين مؤخراً كأحد الملاذات الآمنة الجديدة، لكنها فشلت من الاستفادة من هذا الوضع مع حقيقة أن الذهب يشهد تقلبات قوية في تداولات اليوم بين الصعود والهبوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق