ممثلية الفرق التطوعية والناشطين تطالب حكومة نينوى وممثليها برفض نقل عوائل داعش الى داخل المحافظة  






دعت ممثلية الفرق التطوعية والناشطين في نينوى، الحكومة المحلية وممثلي نينوى في بغداد برفض قرار الحكومة العراقية حول نقل عوائل داعش الى إحدى المخيمات في نينوى خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم في الموصل.

وقال مهند الأومري رئيس ممثلية الفرق التطوعية والناشطين في نينوى: ندعو حكومة نينوى المحلية وممثلينا في بغداد، وكذلك الأمم المتحدة بعد السماح بنقل عوائل داعش إلى نينوى، كون نينوى عانت الكثير من إحتلال داعش وأن معظم أفراد تلك العوائل التي سينقلون إلى نينوى، كانوا سببا في قتل وتهجير أهالي نينوى وتدمير معالم وشواخص الموصل الحضارية والدينية والأنسانية.

وأكد الأومري: بأن أهالي نينوى لا يزال الكثير منهم يشكون من آثار داعش، حيث أن لديهم مفقودين وشهداء فضلا عن تدمير بيوتهم وممتلكاتهم، الكثير منهم مغتربين خارج العراق والبعض منهم نازحين متشتتين في المخيمات والمحافظات.

مبينا : أن نقل  عوائل داعش الى مخيمات داخل محافظة نينوى تشكل خطرا كبيرا على أوضاع نينوى وأستقرار أهلها.

وطالب الاومري : حكومة نينوى المحلية بموقف حازم وإتخاذ إجراءات سريعة للحيلولة دون تنفيذ قرار نقل عوائل داعش إلى المحافظة .

وشدد رئيس ممثلية الفرق التطوعية والناشطين في نينوى : أن على الحكومة نقل تلك العوائل إلى محافظات الوسط والجنوب، لإبعاد الخطر عن أهالي نينوى، سيما وأن هناك خلايا نائمة داخل نينوى ربما تستغل وجود هؤلاء  والتواصل معهم ومن ثم إعادة تنظيم صفوف داعش.

وأضاف: أن المخيم الذي من المؤمل أن يتم نقل عوائل داعش إليه، هو قيد الإنشاء وقد بلغت نسب الإنجاز فيه أكثر من 50 بالمئة، وهو يقع في ناحية زمار التي تبعد 20 كم عن مدينة الموصل ، سنخاطب بدورنا الجهات الرسمية في نينوى والمنظمات الأممية لمنع نقل تلك العوائل التي تشكل خطرا حقيقيا على نينوى وأهلها.


#ممثلية_الفرق_التطوعية_والناشطين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق