وزير_النقل يشرف على نصب وتشغيل أول عارضة الكترونية لمعبر السكك الحديد ليلآ في احد تقاطعات العاصمة بغداد













حرصآ منه على حماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم..

#وزير_النقل يشرف على نصب وتشغيل أول  عارضة الكترونية لمعبر السكك الحديد ليلآ في احد تقاطعات العاصمة بغداد

 
حضر  وزير النقل المهندس عبدالله لعيبي بداية تشغيل اولى بوابات التعابرات النظامية الأوتوماتيكيةالذكية في تقاطع كوچك بغداد في منطقة الشالچية قرب الشركة العامة للسكك الحديد العراقية .

واوضح لعيبي : ان الهدف من هذه البوابات الذكية ايجاد وسائل حماية للقطارات والعجلات في مواقع التقاطعات بين خطوط السكك الحديدية والطرق العامة لحماية الأرواح والممتلكات وإيجاد ظاهرة حضارية جميلة تضفي جمالية للعاصمة الحبيبة بغداد .

وبين سيادته : ان البوابات لاتحتاج في عملها الى كادر تشغيل فهي تعمل على حركة القطارات بشكل أوتوماتيكي على الطاقة الشمسية ولا تحتاج الى كهرباء وبالإمكان تنصبها في المناطق البعيدة عن المدن.

واشار سيادته : تعمل جميع هذه الأجزاء  عند اقتراب القطار من المعبر بمسافة (٧٠٠) متر حيث توجد حساسات منصوبة على خط السكة الحديدية تعطي إشارة الى المعبر فتعمل الأجراس والإشارات التعاقبية وبعد عشرة ثواني تبدأ البوابات بالنزول بشكل ذكي وأمين وتنزل على العجلات الموجودة أسفلها وهي امينة بالنسبة للإنسان والحيوان .  

يذكر ان الحساسات تعمل بسرعة ٣٥٠٠ كيلومتر / ساعة وهذه الحساسات وجميع اجزاء المعبر والعارضة من تصميم وتصنيع مهندسي وفنيي الشركة العامة لسكك الحديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق