عبدالزمان يستعرض خطط الوزارة للحد من ظاهرة الفقر في محافظة واسط






عقد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان مؤتمراً صحفياً في مديرية العمل والشؤون الاجتماعية بمحافظة واسط لاستعراض وتوضيح عمل الوزارة بحضور نائب محافظ واسط ومدير عام دائرة العمل والتدريب المهني ومدير مديرية العمل في المحافظة.
وبحث وزير العمل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش زيارته التفقدية لمحافظة واسط يوم الاربعاء الموافق 24-7-2019 موضوع فك ارتباط الدوائر والمعوقات التي تعترض تحقيقه لوضع اطار عمل واضح وفق الخطط والستراتيجيات التي رسمتها الوزارة فضلا عن طرحه ملف الحماية الاجتماعية وسعي الوزارة الى توسيع قاعدة الشمول في المحافظة بعد تنامي الفقر والعوز الشديد لافتا الى سعيه لزيادة تخصيصات المحافظة لشمول عدد اكبر من المستحقين.
 اما فيما يخص ذوي الإعاقة فقد اكد عبدالزمان رغبة الوزارة في الاهتمام بهذه الشريحة وفتح التقديم على المعين المتفرغ لشمول عدد اكبر من ذوي الاعاقة والنظر في امكانية فتح عدة مراكز للجان الطبية المختصة بفحصهم.
وتطرق الى اهمية قروض المشاريع الصغيرة التي تقدمها الوزارة للعاطلين والباحثين عن العمل موجهاً بفتح شعبة حاضنات الاعمال بالمحافظة وتضم ثلاثة منافذ (الصويرة والزيدية والحيدرية) لافتا الى ضرورة اجراء عملية تفتيش للشركات النفطية في محافظة واسط لمتابعتها وادراجها ضمن قانون العمل النافذ. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق