جامعة الكوفة تبرم مذكرة تفاهم مع جامعة البيان لزيادة اواصر التعاون في المجال العلمي والبحثي

 

 أبرمت جامعة الكوفة مذكرة تفاهم مع جامعة البيان الاهلية في العاصمة بغداد لفتح آفاق تعاون جديدة في المجالات البحثية والعلمية، جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور ياسر لفته حسون، لرئيس جامعة البيان الاستاذ الدكتورحيدر طالب الامارة والوفد المرافق له.


 وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين الجانبين بما يسهم في ترصين العلمية التعليمية .


 رئيس جامعة الكوفة قدم شرحاً عن الجامعة وكلياتها وأقسامها العلمية وخططها الاستراتيجية والتي اثمرت عن دخولها بالتصانيف العالمية والتوأمة مع الجامعات العالمية للاستفادة من خبراتها.


 في حين قدم مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د عباس طالب الهدابي ايجازاً عن خطط الجامعة لزيادة النشر في المجلات العالمية الرصينة والاهتمام ببراءات الاختراع التي من شأنها وضع الحلول للمشكلات التي تواجه المجتمع.




رئيس جامعة البيان أ.د حيدر الامارة، قد أشار الى ان مذكرة التفاهم تتضمن تبادل الاساتذة لإلقاء المحاضرات على طلبة الدراسة الأولية ،واقامة الورش التدريبية لتطوير مهارات التدريسين ، والاشراف المشترك على مشاريع تخرج طلبة الصفوف الاولية والتعاون في استخدام المختبرات والتعليم الالكتروني.


الجدير بالذكر ان جامعة الكوفة تسعى دائما في تقديم خدماتها لنظيراتها من الجامعات الحكومية والاهلية بما يعزز من رصانة العلمية التعليمية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق