ابطال جهاز مكافحة الإرهاب ينفذ تمرين القبضة الحديدية


نفذ ابطال جهاز مكافحة الإرهاب تمرين القبضة الحديدية وفقا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني وبأشراف مباشر لرئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي. 

وعند انتهاء تمرين القبضة الحديدية حيث يعتبر من التمارين الاختصاصية النوعية ،عقد المؤتمر الصحفي لرئيس جهاز مكافحة الارهاب لفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي مؤتمرا صحفيًا 
مؤكدا ومبين اهم المواضيع لهذا التمرين :-

ان الاهتمام بموضوع التدريب وتنفيذ الفعاليات التدريبية في مختلف البيئات والقواطع حيث نفذنا تمرين القرصنة البحرية في ميناء ام قصر ونفذنا عمليات تدريبية في الناصرية والسماوة والموصل وكذلك تمرين اختطاف طائرات في مطار بغداد الدولي واليوم تم تنفيذ فعالية القتال في المناطق المبنية وتحرير الرهائن ولدينا فعاليات تدريبة اخرى في القريب العاجل.

واشار الساعدي تم فحص الاستعداد القتالي لجميع وحدات جهاز مكافحة الارهاب وتهيئتها لتنفيذ مختلف الواجبات والعمليات والواجبات التي تطلب من القائد العام للقوات المسلحة والواجبات التي يكلف بها الجهاز ضمن قانون جهاز مكافحة الارهاب.

ومن جانب العديد من العمليات النوعية واهمها عمليتين الاولى في محافظة الانبار قتل فيها (22) ارهابي والثانية عملية نوعية مهمة في جبال حمرين حيث قتل فيها (5) ارهابيين تم التعرف على (3) منهم من خلال فحص DNA  ولازال الفحص مستمر على الارهابيين الاثنين الاخرين واحد الذين تم قتلهم هو اعلامي مايسمى تنظيم الدولة المدعو (خالد) وكذلك الارهابي ( ابو عبد القادر الملقب ابو محمد) وهو مايسمى امير التنظيم ولكن لايزال فحص ال DNA لم يتم التاكد من مقتله وعملياتنا مستمرة في مختلف القواطع.

وان الجهود ابطال جهاز مكافحة الإرهاب مستمرة وباستمرار دائم لتنفيذ العمليات النوعية ضد المجاميع الارهابية للقضاء عليهم .

وبحديثه اعلن خلال حديثه سيتم تشكيل فوج مكافحة الارهاب السليمانية بالتنسيق مع جهاز مكافحة الارهاب السليمانية بعد اقرار الموازنة، ومستقبلا ان شاء الله وبعد التنسيق مع حكومة اقليم كوردستان سيتم انشاء فوج مكافحة الارهاب في اربيل.

لدينا تنسيق عالي المستوى مع اربيل وسليمانية حيث تم استلام اكثر من (40) ارهابي من اربيل في هذه الفترة في مختلف المناطق واما السليمانية عملياتنا مستمرة بتنسيق عالي المستوى حيث تم تنفيذ واجب قبل يومين القينا القبض على (3) ارهابيين.

واختتم الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي مؤتمره الصحفي ابطال قواتنا كما لاحظتموهم مستمرين بالعمليات التدريبية والعمليات التنفيذية لملاحقة لمجاميع الارهابية والقضاء عليها عند تواجدها في اي منطقة من مناطق بلادنا العراق العزيز ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق