الكمارك ... توضح حقيقة ماتناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول نقل حسابات مصرفية حكومية .

بينت الهيئة العامة للكمارك اليوم السبت حقيقة ماتناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات تخص (( نقل اكثر من تريليون دينار عراقي من احد الحسابات المصرفية الحكومية _ دون قيام وزارة المالية والكمارك بأدخاله لخزينة الدولة )) .

وقالت الهيئة في بيان لها ، اننا اذ نبين لمروجي هذا الخبر ضرورة توخي الدقة في نقل المعلومة واستقائها من المصدر في ظل الظروف التي يمر بها البلد وان جميع ما تم نقله عار عن الحقيقة .

حيث تؤكد الهيئة ، على اتخاذها كافة الأجراءات القانونية بأصل المبلغ ( وهو في حقيقته غير المذكور في الخبر ) وتحويله وفق قانون الأدارة المالية الأتحادي ذي الرقم  ٦  لسنة ٢٠١٩  عبر مستندات ثبوتية خاضعة للرقابة وفق الأصول .

و حذرت ، من دعوات البعض الخطرة التي تهدف الى زعزعة الأمن والأستقرار المجتمعي والعصف بأسس النظام القانوني من خلال الترويج لمعلومات تظلل الرأي العام لتحقيق مكاسب سياسية ومادية في ظل النجاحات التي حققتها الهيئة في الأونة الأخيرة وتعرب عن عزمها اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق من وردت اسمائهم في ترويج هذا الخبر وتحريك دعوى رسمية امام القضاء وتقديم كافة المستندات والأدلة التي تثبت بطلان هذا الأدعاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق