التجارة تجهز المواطنين في النجف الاشرف ببطاقات تموينية الكترونية لمفردات المواد الغذائية

 علاء احمد


باشرت وزارة التجارة بتوزيع البطاقات التموينية الالكترونية على المواطنين في المحافظة عبر وكلاء المواد الغذائية ، وقالت ابتهال هاشم مدير عام التخطيط في الوزارة : سبق وان كان لنا تجارب ميدانية في المحافظة اثمرت عنها نتائج جيدة لذا بادرنا بطبع البطاقات الالكترونية للمحافظة وستكون هناك محافظات اخرى يتم طبع البطاقات التموينية الالكترونية لهم تباعا.

واضافت هاشم حاليا فريق من موظفي التموين فرع النجف والمتابعة والتخطيط وبرنامج الافذية العالمي مستمرين بتوزيع البطاقات التموينية الالكترونية   للمواطنين وسيكون فيها  لبياناتهم كما مظمنا استمارة لكل مواطن تتضمن دخل العائلة الشهري وعدد الافراد وحقول اخرى بامكان المواطن ملأها مما يساعد على تحديد المستفيدين فعلا من مفردات البطاقة التموينية .

وتابعت السيدة ابتهال : ان هذه البطاقة ليست فقط لتجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية من حصة غذائية وطحين بل ستحتوي على تطبيق يسمى (تمويني) تغني المواطن عن مراجعة مراكز التموين وفروعه بامكانه تنفيذ كل عمليات البطاقة التموينية من خلال هذا التطبيق للمعاملات التي كان يعاني منها المواطن من نقل وحذف واستحداث وغيرها من المعاملات الورقية.

وعبر احد وكلاء المواد الغذائية في المحافظة عن ارتياحه وارتياح اقبال المواطنين على اقتناء هذه البطاقة لما فيها من تسهيلات للوكيل والمواطن على حد تعبيره .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق