دائرة المنظمات غير الحكومية توقع وثيقة تعاون مع مكتب مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب


وقّعت دائرة المنظمات غير الحكومية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، (وثيقة تعاون) مع مكتب مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
وبين مدير عام الدائرة، السيد أشرف الدهان، أن توقيع الوثيقة خطوة مهمة في تحقيق التعاون وتبادل المعلومات بين الطرفين والنهوض بالواقع العراقي وحمايته مـن جرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وخطر استغلال المنظمات غير الهادفة للربح في تمويـل الجرائم.
وأشار الدهان، إلى أن توقيع الوثيقة جاء بتوجيه من  الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور حميد الغزي،  وانسجاما مع الدستور العراقي والتزامات العـراق اتجاه المنظمات الدولية ذات الصلة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، لافتا إلى أن جميع الجهات ذات العلاقة في دوائر الدولة الرسمية وشبة الرسمية والقطاع الخاص ملزمـة بتزويد مكتب مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب بالمعلومات تلقائيا أو عند الطلب.
يشار إلى أن توقيع (وثيقة التعاون)، يأتي ضمن مهام مكتب مكافحة جرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهـاب ووفـق الصلاحيات المخولة له بموجب أحكام القانون رقم (٣٩) لسنة ٢٠١٥ قانون مكافحة غسيل الأموال وتمويـل الإرهاب، والمهـام المناطة بدائرة المنظمات عـبر الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الـوزراء والصلاحيات المخولـة لهـا بموجـب القـانون رقـم (۱۲) لسـنة ٢٠١٠ قـانون المنظمـات غـير الحكومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق