وزير التربية يستقبل وفد السفارة الفرنسية ويبحث معهم سُبل التعاون في المجالات التربوية والتعليمية بين الجانبين

استقبل معالي وزير التربية،علي حميد الدليمي، اليوم، مستشارة السفير الفرنسي للتعاون الثقافي الدكتورة سلوى ناكوزي والسيدة الكسندرا مسؤولة التعاون اللغوي والثقافي في السفارة الفرنسية؛ لمناقشة أوجه التعاون المشترك فى مجال تطوير التعليم ، بحضور مدير عام العلاقات الثقافية الاستاذ علاء عبد عودة الوائلي ومدير عام المناهج الدكتور رياض العمري والسيد فراس محمد حسن مدير التبادل الثقافي ومنسقة اللغة الفرنسية الست وسن نوري جاسم .

وشهد اللقاء استعراض المشروعات المشتركة بين الجانبين، ومن بينها: مشروع برنامج دعم وتطوير المناهج والمواد التعليمية باللغة الفرنسية في المدارس ، والذى يتم بالتعاون بين الوزارة وسفارة فرنسا في العراق ، وتدريب معلمي اللغة الفرنسية ورفع الكفاءات اللغوية والتربوية لديهم.

وأشار الدليمي الى ان العلاقات بين العراق وفرنسا شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة في مجالات التعاون والتبادل التعليمي ، حيث وضعت الوزارة خطة لتحقيق تعليم أفضل من خلال المناهج الدراسية لمادة اللغة الفرنسية وتم مناقشة فقراتها بشكل مشترك مع الجانب الفرنسي .
 
 وأكد الوفد الفرنسي، الأهمية التي توليها بلاده لتقديم كافة أوجه الدعم لوزارة التربية العراقية ؛ لتطوير اللغة الفرنسية التي يتم تدريسها داخل المدارس لتتناسب مع مستوى جودة اللغة العالمي من خلال الخبراء المتخصصين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق