دائرة الاعمار الهندسي تعلن عن نسب أنجاز متقدمة بمشروع مبنى محافظة نينوى ودار الضيافة


بغداد/ حامد عبد النبي كاظم
اعلن مدير عام دائرة الاعمار الهندسي التابعة لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة المهندس المعماري الدكتور ( حسن مدب مجحم) عن تقدم نسب العمل بمشروع مبنى محافظة ودار ضيافة نينوى والتي بلغت نسب أنجازه 60%. 
وقال مدير عام الدائرة ان الدائرة تعاقدت مع محافظة نينوى لغرض الاشراف على مشروع انشاء مبنى المحافظة ودار الضيافة بكلفة أكثر من 21 مليار و398 مليون دينار وبمدة أنجاز (693) يوم.
مبيننا ان المشروع يقع في مركز محافظة نينوى داخل مجمع للابنية الحكومية بالقرب من حي الضباط وتكمن أهمية المشروع للخدمة العامة للمحافظة و كواجهة حضارية لمواكبة التطور الحاصل في بلدنا عموما وفي محافظة نينوى خاصة .
وأضاف المديرالعام أن ألمشروع ينفذ من قبل شركة الرافدين العامة. ويشيد على قطعة الارض المخصصة بمساحة ( 246 × 224 ) م2 .
منوها ان المشروع يتكون من بنايتين ألأولى بناية المحافظة والتي تبلغ مساحتها 
( 95,3 × 95,3 ) م2 وهو على شكل هرم يتكون من ( 3 ) طوابق أمامية اضافة للطابق الارضي و ( 6 ) طوابق خلفية اضافة للسرداب .وتتكون البناية من اربعة  مداخل , مدخل رئيسي للمواطنين فيه قاعة استقبال واستعلامات ومداخل ثانوية عدد ( 2 ) اضافة لمدخل المحافظ و موقف للسيارات في السرداب و مصاعد عدد ( 14 ). 
وتابع المدير العام أن البناية الثانية هي دار الضيافة والتي 
تبلغ مساحتها ( 44,7 × 63,65 ) م2 وتحتوي على طابقين في الجزء الامامي ( 4 ) طوابق في الجزء الخلفي + السرداب وتحتوي على مسبح داخلي بابعاد ( 7 × 10 ) م2 وتحتوي البناية على ( 4 ) مصاعد و اربعة مداخل ومنظومة تبريد مركزي.
وأكد المهندس المعماري حسن مِدب مِجحم أن الدائرة تقوم حاليا بالاشراف الهندسي على  مشروعين مهمين في محافظة نينوى وهي مشروع مستشفى تلعفر العام سعة (100) سرير ومشروع مستشفى أمراض الدم ( الثلاسيميا ) في قضاء الموصل سعة 81 سرير...
مؤكدا أن العمل يجري بهذه المشاريع على قدم وساق وبوتيرة متصاعدة وحسب المواصفات الهندسية المعتمدة. بالإضافة إلى اعمال أخرى للدائرة في المحافظة، تتضمن  اعداد التصاميم الهندسية وتقديم الاستشارات الهندسية لعدد من المشاريع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق