الاعمار الهندسي تعلن عن نسب أنجاز متقدمة بمشروع مجمع سومو السكني في بغداد

 بغداد/ حامد عبد النبي كاظم
اعلن مدير عام دائرة الاعمار الهندسي التابعة لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة المهندس المعماري الدكتور حسن مدب مجحم عن تقدم نسب أنجاز مشروع مجمع سومو السكني الذي تشرف عليه الدائرة لصالح شركة تسويق النفط (سومو).
وقال مدير عام الدائرة ان الدائرة تعاقدت مع شركة تسويق النفط (سومو) لغرض الاشراف على مشروع سومو السكني بكلفة 345 مليون و600 الف دينار وبمدة 36 شهرا. مبيننا ان المشروع الذي  بلغت نسب أنجازه الفعلي أكثر من 83% والمخطط له 82% والذي خصص لمنتسبي وزارة النفط ينفذ من قبل شركة أتلاف شركتي فروم ويل وبيسان للمقاولات العامة.
وأضاف مدير عام الدائرة أن العمل يجري بالمشروع بوتيرة متصاعدة وحسب المواصفات الهندسية المعتمدة.مبينا أن مشروع يتألف من  (31) بناية سكنية وبعدد (453) شقة وبأربعة  أنواع من الابنية(A,B,C,D  )  بإرتفاعات مختلفة تتراوح بين (4_5) طوابق , وبمساحات تتراوح ما بين (125 م2 ,150 م 2، 175 م2 ،200م2)  إضافة الى أبنية خدمية ذات بنى تحتية متكاملة وقاعات للمناسبات ومبنى إداري ومبنى أمني ومجموعة من المطاعم ومركز تجاري ومحطة للوقود وموقف للسيارات  ، مبيننا ان هذا المشروع يعد أحد المشاريع المهمة في مدينة بغداد كما ساهم هذا المشروع بتوفر فرص عمل للملاكات المحلية وبمختلف الإختصاصات  .
وأكد مدير عام الدائرة ان كوادرنا الهندسية والفنية تعمل بكل كفاءة ونشاط ومثابرة لتنفيذ الاعمال المناطة بهم وحسب المواصفات المطلوبة. مبيننا ان كوادرنا حظيت بأعجاب وتقدير الأدارة العليا لدى شركة تسويق النفط (الجهة المستفيدة) لما تملكه كوادرنا من كفاءة وخبرة في أعمال الاشراف الهندسي.
ويذكر ان الدائرة تشرف حاليا على ثلاثة مشاريع سكنية في محافظة بابل وهي مجمع أرض بابل السكني ومجمع أبي غرق السكني ومجمع مدينة السلام السكني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق