الوقف الشيعي يقيم الملتقى الدوري الاول لمدراء الاوقاف في المحافظات

 

بغداد/ قاسم الجيزاني

برعاية رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر حسن الشمري نظمت دائرة أوقاف المحافظات بالديوان الملتقى الدوري الاول لمدراء الاوقاف في بغداد والمحافظات لسنة 2022  لمناقشة سبل تنفيذ الخطط السنوية للمديريات ومتابعة اخر التوجيهات الادارية الصادرة من رئاسة الديوان بحضور الوكيل الديني والثقافي لرئيس الديوان الدكتور احسان جعفر.

افتتح الملتقى الذي اقيم بمقر الديوان في بغداد ، بكلمة مدير عام دائرة اوقاف المحافظات الدكتور فاضل الشرع, اكد فيها على ضرورة  اقامة الملتقى الدوري لمدراء الاوقاف للتواصل مع دوائر الديوان ومتابعة اعمال ونشاطات المديريات الدينية والثقافية من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين. 

وشدد الدكتور الشرع في كلمته على ضرورة الاهتمام بالكوادر البشرية بالمديريات ورفع مستوى ادائهم من خلال تنظيم الدورات والورش الفنية وتنفيذ كافة فقرات الخطط السنوية للمديريات . اعقب ذلك كلمة الدكتور احسان جعفر الوكيل الديني والثقافي بالديوان تناول فيها رؤى وتوجهات واستراتيجيات ديوان الوقف الشيعي وبرامجه الدينية والثقافية لسنة 2022 ، داعيا الى تضافر جهود منتسبي المديريات والملاحظيات كافة من اجل إنجاز مشاريعهم الخدمية والثقافية والدينية والتعليمية فضلا عن الواجبات الإدارية.






 وناقش الملتقى عددا من المحاور منها القانونية وادارة المؤسسات الدينية والثقافية بالإضافة الى ضرورة الاعتماد على الاساليب الحديثة بالاتصال لإنجاز المعاملات بين المديريات ومركز الديوان وكذلك التنسيق والتعاون مع الحكومات المحلية بالمحافظات.

واستضاف الملتقى مدير عام دائرة المؤسسات الاسلامية والخيرية الاستاذ حسين جبارة هادي ومدير عام الدائرة القانونية الاستاذ سلام هاشم محمد, لمناقشة المعوقات التي تواجه عمل المديريات في تنفيذ فقرات خططهم السنوية المتعلقة باختصاصات تلك الدوائر والعمل على تذليلها من اجل تقديم افضل الخدمات خدمة للصالح العام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق