مؤكدا" تمكين المرأة واجب وطني":د. المؤيد يبحث ملف تمكين المرأة مع مدير عام دائرة تمكين المرأة بامانة مجلس الوزراء وعضو مجلس امناء شبكة الإعلام العراقي.


استقبل رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات د. علي المؤيد الاثنين ١٣ كانون الأول ٢٠٢١، بمكتبه مدير عام دائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء د. يسرى العلاق وعضو مجلس الامناء في شبكة الإعلام العراقي د. مارلين عويش بغية بحث ملفات تمكين المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع.

واكد د. المؤيد على ان هيئة الإعلام والاتصالات جعلت ملف تمكين المرأة من اولوياتها عبر تعاون مشترك بين الجهاز التنفيذي ومجلس المفوضين، حيث دأبت السيدة آڤا فائق نادر على ايلاء ملف تمكين المراة اهمية بالغة وتمثل ذلك النشاط المشترك بتأسيس قسم تمكين المرأة الذي يشهد فاعلية كبيرة في الاونة الاخيرة عقب اطلاقه، وتبني الهيئة لمشروعات ونشاطات تدريبية تخص ملف تمكين المرأة والعمل عليه بشكل دقيق.

واضاف رئيس الجهاز التنفيذي ان التمكين الإعلامي من اهم المحاور التي عملت عليها الادارة التنفيذية ومجلس المفوضين، وهو ما تمخض عن اقرار لائحة التمكين الإعلامي للنساء اثناء الحملات الانتخابية حيث تضمنت العديد من الفقرات المهمة التي تسهم في حماية المرأة من الخوض في المعترك الإعلامي السلبي الذي يرافق الانتخابات ومنع نشر الشائعات حول هذا الامر في وسائل الإعلام.

وتطرقت مدير عام دائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء د. يسرى العلاق الى آليات العمل المتبعة في دائرتها والملفات الآنية ذات الاولوية والاهداف المرجوة، معبرة عن تثمينها لخطوات هيئة الإعلام والاتصالات في ملف تمكين المرأة لاسيما في قطاع الإعلام، مثنية في ذات الوقت على عمل الهيئة في اعداد واطلاق لائحة التمكين الإعلامي للنساء اثناء الحملات الانتخابية والتي جاءت متماشية مع القرار الاممي الخاص (١٣٢٥) النساء والامن والسلام.

هذا وتطرقت عضو مجلس الامناء في شبكة الإعلام العراقي د. مارلين عويش إلى اهمية الدور الذي تقوم به هيئة الإعلام والاتصالات من خلال العمل على تعزيز رسم الصورة النمطية للمرأة في المجتمع عبر وسائل الإعلام وتوجيه الهيئة لوسائل الإعلام افضى إلى نتائج ايجابية كبيرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق