ضمن توجيهات مدير عام دائرة الاعمار الهندسي المهندس المعماري الدكتور حسن مدّب مجحم معاون مدير عام الدائرة يطلع ميدانيا على سير العمل لعدد من المشاريع الاستثمارية تشرف عليها الدائرة في محافظة بابل.

بابل/ حامد عبد النبي كاظم
قام معاون مدير عام دائرة الاعمار الهندسي التابعة لوزارة الاعمار والاسكان والاشغال والبلديات العامة الدكتور محمد حيدر الساكني بزيارة ميدانية لعدد من  مشاريع الاستثمارية تشرف عليها الدائرة في محافظة بابل.
وقال الساكني خلال جولته الميدانية برفقة وفد هندسي وأداري أن هذه الجولة الميدانية تمت بتوجيه مباشر من قبل مدير عام دائرة الاعمار الهندسي المهندس المعماري الدكتور حسن مدب مجحم وذلك للاطلاع على سير العمل والوقوف على آخر تطورات وتقدم العمل بهذه المشاريع والتي تقوم دائرة الاعمار الهندسي بالاشراف عليها من خلال التعاقد مع هيئة أستثمار بابل.
وبين الساكني ان المشاريع التي تشرف عليها ملاكاتنا الهندسية والفنية تشمل مشروع مجمع أرض بابل السكني ومشروع مجمع أبي غرق السكني ومشروع مجمع مدينة السلام السكني ومشروع أنشاء معمل لصناعة مواد التعبئة والتغليف في بابل ومشروع أنشاء مصنع الشعرية السريعة التحضير( الاندومي) ومشروع مدينة العاب بابل.
وأضاف الساكني أن العمل يجري بوتيرة متصاعدة وحسب المواصفات الهندسية المعتمدة. مؤكداً ان الدائرة تسعى للحصول على عقود جديدة في محافظة بابل وبقية المحافظات وخاصة في المناطق المحررة كون ان الدائرة تمتلك كفاءات هندسية وفنية في مجال الاشراف الهندسي والتصاميم يمكنها من التنافس مع بقية الشركات المحلية.
فيما أشار مدير قسم المشاريع في الدائرة المهندس حقي أسماعيل خضر أن المشاريع الستة قد بلغت أنجازها بنسب متفاوته. منها ثلاثة مجمعات سكنية والتي سيكون لها الدور الفاعل في التخفيف عن كاهل المواطن وحل أزمة السكن في محافظة بابل.وتشمل مشروع أنشاء مجمع أرض بابل السكني والتي وصلت نسب الانجاز حوالي 96% ويحتوي على أنشاء (176) دارا وعلى مساحة أرض تقدر بـ(26) دونم في مركز ناحية أبي غرق مقسمة على خمسة نماذج ( ثلاثة نماذج بطابقين ونموذجين بطابق واحد).مشيرة ان مساحة قطعة الارض للوحدة السكنية تتراوح بين ( 260 الى 294)م2 بينما تبلغ المساحة البنائية للدور السكنية بين 137م2 و 215م2 .بالاضافة الى وجود مساحات خضراء وطرق داخلية وحولية مع كافة خدمات النبى التحتية للمشروع.اما المشروع السكني الثاني هو مشروع مجمع أبي غرق السكني والتي بلغت نسب أنجازها حوالي 52% والذي ينفذ على شكل أفقي وبمساحة تقدر 40 دونم وبمدة أنجاز ثلاثة سنوات . منوها ان المشروع يتكون من (320) دار سكنية ذات طابق واحد .مضيفا ان المشروع الثالث الذي تشرف عليه الدائرة هو مشروع مجمع السلام السكني الذي بلغت نسب الانجاز فيه حوالي 43% والذي ينفذ على مساحة 20 دونم وبمدة انجاز (28) شهرا . واصفا ان المشروع يتكون من (120) دار سكنية وبنموذجين ( أي و بي ) وبطابق وطابقين مع توفر خدمات الماء والكهرباء والصرف الصحي وغيرها.
وتابع مدير قسم المشاريع ان الجولة الميدانية شملت ايضا مشروع صناعة مواد التعبئة والتغليف( المرحلة الثانية) والتي بلغت نسب انجازه 52% ويتكون المشروع من بناية الانتاج والتي تبلغ مساحته (4200)م2 وبناية الخزن وبمساحة (8200)م2 وبناية سكن العمال بطابقين وبمساحة (1440)م2ومحطة معالجة المياه وبسعة (300)م3 وبناية الادارة بمساحة (1200)م2 وبناية خدمات بمساحة (600)م2 بالاضافة الى وجود بوابة رئيسية للمشروع وساحات وقوف وسياج خارجي يحيط مساحة المشروع الكلي والبالغ مساحته 37 دونم .وتابع ان المشروع الخامس الذي تقوم كوادرنا بالاشراف الهندسي عليه هو مشروع مدينة العاب بابل والتي بلغت نسب انجازه 84% ويحتوي هذا المشروع على مدينة العاب متعددة وحديقة حيوانات ومطاعم وبناية متعددة الاغراض ومرافق خدمية متعددة.وكذلك مشروع أنشاء مصنع الشعرية السريعة التحضير ( الاندومي)في بابل والتي بلغت نسب أنجازه 42%.
فيما نوه مدير دائرة مهندس مقيم المهندس هيثم حاتم ان الدائرة تمكنت من القيام بعمليات الاشراف الهندسي على العديد من المشاريع ومنها مشروع بناية شرطة بابل ومشروع مجمع تلال بابل السكني ومشروع المعمل الشامل لتصليح آليات شرطة بابل ومشروع محطة وقود ناحية النيل ومشروع انشاء عمارة تجارية ومشروع معمل خلط وتعبئة الادوية البشرية والبيطرية وغيرها من المشاريع الاستثمارية في محافظة بابل.
وأكد ان الدائرة حصلت على درع الابداع والتميز من قبل هيئة أستثمار بابل كأفضل جهة أستشارية مشرفة على المشاريع الاستثمارية في محافظة بابل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق