مؤسسة حكومية تتكون من ٤٢ موظف تدخل اكثر من ٣ مليارات ايجارات سنوية لخزينة الدولة

علاء احمد

كشف رئيس هيئة استثمار النجف الاشرف الدكتور الحقوقي ضرغام كيكو ان بدلات الايجار السنوية للمشاريع الاستثمارية في المحافظة بلغت اكثر من ٣ مليارات  دينار  مع تزايد مبالغ الايجار خلال السنوات القادمة مع دخول المشاريع الاستثمارية مرحلة التشغيل لتصل الى اكثر ٦ مليارات دينار في هذه المرحلة .





وبين كيكو ان المشاريع الاستثمارية في المحافظة رفدت السوق المحلية وخزينة الدولة اكثر من ٤ ترليولنات دينار عن المشاريع  المنجزة والقيد التشغيل  وفي كافة القطاعات الاستثمارية من خلال التعاقدات مع الجهات المالكة للارض والخدمات المقدمة من مؤسسات الدولة الخدمية والاستشارية والضريبة والكمرك وغيرها،كذلك رفدها وادخالها للعملة الصعبة الى السوق المحلية .

وقال كيكو في تصريح صحفي له: ان كادر هيئة استثمار النجف الاشرف لا يتجاوز عدده ال٤٢ موظف عملوا بشكل دؤرب على متابعة كل هاي المشاريع الاستثمارية في المحافظة ودأب على تذليل كافة العقبات للمستثمرين من اجل انجاح مشاريعهم وخدمة المدينة وابناءها .

واوضح  رئيس الهيئة ان المشاريع الاستثمارية في المحافظة استطاعت ان تقلص نسبة البطالة بشكل كبير جدا اذ بلغ عدد العاملين من الايادي المحلية في كافة المشاريع المنجزة والقيد التشغيل اكثر من٢٠ الف فرصة عمل وفرتها تلك المشاريع والعدد بازدياد كبير مع تقادم نسبة انجاز العمل ولم تتجاوز حصة العمالة الاجنبية سوى ٤٪؜ التخصصية منها فقط .

يذكر ان عدد المشاريع الاستثمارية في المحافظة والداخلة لمرحلة التشغيل اكثر من ٨٥ مشروع استثماري في كافة القطاعات و٩٠ مشروع استثماري قيد التنفيذ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق