ديوان الوقف الشيعي يصدر العدد الاول من مجلة "الذكوات البيض" العلمية والفكرية المحكمة

 


ديوان الوقف الشيعي يصدر العدد الاول من مجلة "الذكوات البيض" العلمية والفكرية المحكمة

 

أصدرت دائرة البحوث والدراسات في ديوان الوقف الشيعي العدد الاول من مجلة  "الذكوات البيض"  الفصلية المحكمة التي تعنى بالبحوث والدراسات العلمية والفكرية .

 

وقال مدير عام دائرة البحوث والدراسات الأستاذ علاء القسام, انه من ضمن مساعي وأهداف ديوان الوقف الشيعي النهوض بالحركة الفكرية والعلمية , اصدرنا العدد الاول من مجلة "الذكوات البيض" التي تعنى بالبحوث والدراسات العلمية والفكرية , واحتوى العدد الاول 15 بحثاً علمياً في مختلف المواضيع العلمية والفكرية لباحثين وأساتذة جامعات ومن وحملة الشهادات العليا .

 

واضاف ان هذا الاصدار الاول للمجلة بعد ان اعتمدت من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كمجلة محكمة ومتخصصة للترقية والنشاطات العلمية  بعد أن تم تدقيق ومراجعة بيانات المجلة في الوزارة , وقد تناول هذا العدد خمسة عشرة بحثاً أصيلاً غير مستل ولا مقتبس في علوم القرآن واللغة العربية  وآدابها والدراسات اللغوية والادبية  والعلمية والفكرية المتنوعة ولم يسبق لها النشر في أي وسيلة من وسائل النشر؛ وقد ذيلت هذه البحوث بأسماء كتّابها الكرام من مختلف الجامعات ومراكز الابحاث العراقية .


واكد القسام إن دائرة البحوث والدراسات في الوقف الشيعي تسعى الان للحصول ايضاً على شهادة الاعتماد الدولي من المنظمة الدولية للثقافة والعلوم (اليونسكو) ضمن برنامج الذاكرة العالمية واعتمادها دولياً في الترقيات العلمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق