وزارة الكهرباء: انحسار الغاز المورد لمحطات الانتاج أزمة، وندرس بجدية تامة المعالجات النهائية لهذا الملف .

تستمر وزارة الكهرباء في تقديم جهودها واستنفار ملاكاتها للحفاظ على مستويات انتاج الطاقة ورفع ساعات التجهيز بما تسمح به إمكانيات شبكات النقل التوزيع المتاحة وآلياتها المستحدثة .

في الوقت ذاته ، تستمر الازمات الطارئة والمتكررة في بعرقلة انجازاتها من خلال تعرض المنظومة الوطنية اليوم الاربعاء الموافق ٨ من ايلول ٢٠٢١ لمشكلة انحسار اطلاقات الغاز الايراني المورد لمحطات الانتاج في المناطق الوسطى من (٢٠ ) مليون متر مكعب الى (١٢) مليون متر مكعب،توقفها بالكامل عن المناطق الجنوبية الامر الذي ادى الى تحديد احمال المنظومة الوطنية وخسارة قرابة ٥٠٠٠ ميگا واط من الطاقة ، لتتكرر نفس الازمة للمرة الثانية بعد مضي اسبوع واحد فقط من الانحسار السابق .

من جانبنا وضمن اجراءات الوزارة لتلافي النقص الحاصل في كمية الوقود المشغل للمحطات ، اجريت الاتصالات العاجلة مع وزارة النفط لتعويض ما فقدته المنظومة من الغاز المورد حتى تحد من الخسائر المحتملة في ساعات التجهيز بالطاقة ، بالتزامن مع الاتصالات الدبلوماسية والرسائل الحكومية الموجههة لوزارة الطاقة الايرانية لحل المسائل العالقة بهذا الخصوص .

ان الوزارة على دراية تامة بما يتعرض له المواطن من اعباء نتيجة الاوضاع الضاغطة التي يمر بها البلد ، لكننا ايضا نثق بوعيه وروح المسؤولية العالية التي لطالما ساهمت في عبور البلد لاقوى التحديات ،
ونحن اليوم نناشدكم لترشيد استهلاك الطاقة لأجتياز هذا الظرف الطاريء ريثما يتم التوصل للحلول الضرورية لمعالجة هذا الملف .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق