النجف الاشرف تقيم احتفاليه كبرى بمناسبة عيد الغدير الاغر.


بقلم: نهاد الدياغ
أقيمت مساء يوم الخميس 2021/7/29 في النجف الأشرف الأحتفاليه الكبرى بمناسبة عيد الله الأكبر عيد الغدير حيث نصب فيه رسول الله صلى الله عليه وأله بأمر من الله جل وعلا امير المؤمنين علي عليه السلام اميرا وقائدا وخليفة من بعده على المؤمنين والمسلمين كافه من بعده( ياأيها الرسول بلغ ماأنزل اليك من ربك وان لم تفعل
 فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس).
جرت الأحتفاليه في منطقة حي السعد شارع الستين برعاية موكب الحسن المجتبى الحاج حيدر الغرابي.
حضر الحفل الدكتوره سناء الموسوي والسيد رشيد الحسيني وجمهور غفير من داخل وخارج المحافظه وبعض الشخصيات الدينيه والأدبيه والشعريه.
شارك في الأحتفاليه خطباء وشعراء ورواديد أجلاء لغرض أحياء هذه المناسبه الكبيره والعزيزه على قلوب محبي أهل البيت في جميع انحاء المعموره.
بدأ الحفل بتقديم عريف الحفل الشاعر علي الأكبر الغرابي للسيد علي الطالقاني لألقاء كلمه خاصه بالغديريه وبعده عميد المنبر السيد محمد العوادي وقد أبدع عريف الحفل بألقاء مقاطع شعريه بين فقره وأخرى في حب امير المؤمنين عليه السلام.
وبعدها توالى الشعراء والرواديد بألقاء فعالياتهم واحدا تلو الأخر وهم كلا من الشاعر أحمد النداوي والرواديد ماهر الشبلي والمبدع مرتضى حرب والسيد علي العوادي ومسلم الوائلي والرادود البرعم الذي حضر من محافظة ميسان حسين الموالي حيث تغنوا بحب المرتضى وبعيد الله الأكبر  وابدعوا في خلق جو غديري محب لمحمد صلى الله عليه وأله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق