وزير التخطيط يزور الولايات المتحدة الامريكية لبحث افاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية


اجرى  السيد وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم، الذي يزور الولايات المتحدة الامريكية على  رأس وفد حكومي، ضم السيدة وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو وعدد من مسؤولي وزارتي التخطيط والهجرة والمهجرين، سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع المسؤولين والجهات الحكومية الامريكية حيث بحث السيد الوزير خلال تلك اللقاءات افاق التعاون المشترك بين البلدين، في المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية، وسبل تطويرها.

فقد التقى السيد الوزير في اطار الزيارة، عددا من مسؤولي وزارة الخارجية ووزارة الامن الوطني والهجرة فضلاً عن مسؤولي معهد السلام الاميركي والسيد ستيف لوتس رئيس مجلس الاعمال العراقي- الامريكي، ضمن غرفة التجارة الامريكية ومجموعة من ممثلي الجهات التنموية.

كذلك التقى السيد الوزير مسؤولي البنك الدولي لبحث عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية، وصندوق اعادة الاعمار والتعافي، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك،
 وعلى صعيد ذي صلة، التقى السيد وزير التخطيط،  في السفارة العراقية بواشنطن عددا من اعضاء الكونغرس الاميركي .

وتاتي هذه الزيارة لتوضيح الفرص الاستثمارية في العراق وتشجيع الشركات ورجال الاعمال الاميركيين على الاستثمار  في مختلف القطاعات ولبحث التعاون مع البنك، وصندوق النقد الدوليين والجهات الاخرى .. 

وكان السيد وزير التخطيط قد وصل الى واشنطن يوم السبت  الماضي في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام اجرى وسيجري خلالها سلسلة من اللقاءات الرسمية مع المسؤولين والجهات ذات العلاقة بعمل وزارة التخطيط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق