تجارة الحبوب : اللجنة المركزية للتسويق تناقش واقع حال تسويق الشلب الجارية في وسط وجنوب البلاد .




بغداد/ عامر عبدالعزيز 
اكدت وزارة التجارة حرصها على دعم الفلاحين و المزارعين المساهمين في تسويق محصول الشلب لمخازن وسايلوات الشركة العامة لتجارة الحبوب .
وقال المهندس عبدالرحمن عجي طوفان مدير عام الشركة خلال تروؤسه الجلسة (٣٨) لاجتماع اللجنة المركزية للتسويق نسعى لدعم الفلاح الذي يتوجه بمحصوله لمخازن الشركة و تابعنا خلال الزيارة لفرع النجف واللقاء مع مجموعة من الفلاحين لديهم الرغبة و الاصرار على تسليم انتاجه للدوله لكن هناك صعوبات تمثلت ( بالرطوبة ) و ( اسعار الاكياس ) التي تباع من قبل المواقع .
وناقش مدير عام الشركة ماعرضه محافظ الديوانية ونائب محافظ النجف مع اعضاء اللجنة بخصوص ارتفاع اسعار الاكياس الجديدة التي تجهزها الشركة للفلاحين 
وبخصوص الرطوبة .
" طوفان " اكد ان موضوع الرطوبة حسم اما بخصوص الاكياس نريد ان نؤمن الية يمكن من خلالها دعم صغار الفلاحين يمكن من خلاله تزويدهم بالاكياس المستعملة باسعار رمزية اما الاكياس الجديدة فان الشركة امنت الاكياس باسعار رسمية و هذا يعارض منحه بسعر اقل .

مدير عام الشركة وجه الاقسام ذات العلاقة بتقديم مخطط بياني يومي يوضح فية تاريخ بدء التسويق وكم بلغ مجموع ماتم استلامه لغاية اليوم ومعدل الاستلام اليومي و الكميات التي رفضت و اسباب الرفض . 
كما تم خلال الجلسة مناقشة احتياجات المواقع الشلبية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق