لبحثِ محـور الطاقـات التخزينيّة ومشاريـع الشركـة العامـة لتعبئة وخدمات الغــاز .. مديـر فرع البصرة يزور شركة مصافي الجنوب ويلتقي بمديرها العام.




بتوجيه مباشر من قبل مدير عام الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز المهندس علي عبدالكريم الموسوي، زار مدير فرع الشركة في البصرة المهندس د. كاظم مهدي شرامة ، شركة مصافي الجنوب ، وكان في استقبالهِ مدير عام الشركة المهندس حسام حسين والي، لبحث جملة من المحاور المتعلقة بالطاقات التخزينية للغاز المُنتج، فضلا عن المشاريع الحيوية لشركة تعبئة وخدمات الغاز. 

تاتي هذه الزيارة في اطار التنسيق بين الشركتين، لاسيما بعد توجّهات الحكومة في تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال الاستثمار الامثل للطاقات الانتاجية، وما ترشّح مؤخرا عن موافقة مجلس الوزراء ومعالي وزير النفط وتوقيع عقد احالة مشروع (FCC) في شركة مصافي الجنوب على شركة (J.G.C) اليابانية، وما سينتج عن ذلك من زيادةٍ في السعات الانتاجية للمشتقات البيضاء ، ومن ضمنها مادة الغاز السائل LPG. 

تباحث الجانبان سبل التعاون المُشترك لاستباق الأحداث حول الزيادة المتوقعة في الطاقات التخزينية للغاز المُنتج من المشروع أعلاه، بغية وضع دراسة مستفيضة وخطة مستقبلية لاستيعاب هذه الزيادة من مادة الغاز السائل. 

فيما قدّم مدير فرع البصرة شرحاً مُفصلاً عن السعات التخزينية لدى الشركة في البصرة والتي تبلغ 1000 طن، مضافا لها 1500 قيد الانشاء، مبينا دور الشركة في استثمار مادة الغاز السائل LPG في نشاطاتها ومشاريعها، لاسيما مشروعيّ اضافة منظومات الغاز السائل للسيارات وتجهيز الغاز عبر شبكات الانابيب، وفقا لتوجّهات الحكومة والوزارة، وسعي الإدارة العليا في الشركة على تحقيق أعلى مردود اقتصادي سواءً للدولة او المواطن على حدٍ ســــواء. 

يُذكر ان وزارة النفط قد وقّعت عقد مشروع (FCC) في مصافي الجنوب مع شركة ( J.G.C) اليابانية، والذي يُعدُّ من المشاريع المهمة  للإستفادة من مخلفات انتاج المصفى من زيت الوقود ( النفط الاسود) وتحويلها الى المشتقات البيضاء (غاز سائل ، كازولين بعدد اوكتان 92.2 ، زيت الغاز ، نفثا مختلطة ، زيت وقود ، زيت الغاز في وحدات الهدرجة) بمواصفات اوربية صديقة للبيئة وسيرفع المشروع من الطاقات الانتاجية للمصفى، فيما تسعى الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز تكثيف جهودها وتسخير كافة امكاناتها لانجاز مشروع زيادة الطاقات التخزينية - في مواقعها-  كمشروع استراتيجي في العراق لاسيما في محافظة البصرة. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق