وزير الثقافة يلتقي أمين بغداد ومستشار رئيس الوزراء ويبحث معهما عدداً من المشاريع المهمة


محمد جبار
تصوير : وسام سامي
استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم، اليوم الأحد، في مكتبه بمقر الوزارة أمين بغداد المهندس علاء كاظم، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأعمار والخدمات عبد اللطيف مشتت لبحث مجموعة من المشاريع الثقافية المهمة.
 وتناول اللقاء إعادة تفعيل الدور الأدبي لمدينة بغداد بعد اختيارها من  اليونسكو ضمن مدن الإبداع الأدبي في العالم، إذ لم تكن إدارة الملف قد جرت في السنوات السابقة بالطرق الصحيحة، فضلاً عن تفعيل اللجنة الخاصة بالموضوع من خلال إقامة اجتماعاتٍ دورية لها. 
كما ناقش المجتمعون ضرورة العمل على  تنظيم النشاطات الثقافية، والتوأمة، والتواصل الثقافي مع المدن الأدبية والفنية كمانشستر وباريس في عددٍ من المجالات كالأدب والفنون والحرف وغيرها.
ونوقش في اللقاء تفعيل المشروع الثقافي المشترك مع الجانب السعودي (مركز بغداد التاريخي) الممتد على مسافة كيلومترين الذي يضم تسعة شواهد تراثية قديمة لصيانتها وتأهيلها سياحياً. فيما تم بحث التعاون مع أمانة بغداد لتأهيل وترميم وتنظيف وصيانة (جامع مرجان) الآثاري، والشوارع القريبة منه، وتسخير إمكانيات  أمانة بغداد لغرض الإدامة المستمرة. 
واستعرض اللقاء شرحاً لإمكانية إقامة مركز ثقافي للفنون في المطعم التركي وسط بغداد يضم أحد طوابقه (متحف تشرين) الذي يخلد الانتفاضة الشبابية التي كان مسرحها المركزي  المطعم التركي وساحة التحرير المجاورة له.
الأحد 2020‪/11 /8
للإطلاع على نشاطات الوزارة الأخرى زيارة نوافذ الوزارة على الروابط التالية:
فيس بوك
‏https://www.facebook.com/culture2.press/
‏https://t.me/ministy_of_cultur

يوتيوب
‏https://www.youtube.com/channel/UC7fujoPffI0n8n1rXQK-vow

انستكرام
‏https://instagram.com/ministryofculturiq?igshid=1dg5n36yccdg7

الموقع الالكتروني

http://mocul.gov.iq/

تويتر
https://twitter.com/TheMinisterOfC1?s=09

تلكرام
https://t.me/ministy_of_cultur

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق