النقل ؛ نسعى لتطوير قنوات شحن البضائع والسلع عبر السكك الحديد العراقية

اعلن الوكيل الاداري لوزارة النقل الدكتور سلمان صدام البهادلي ، السبت ، سعي الوزارة تطوير قنوات شحن البضائع والسلع عبر منظومة سكك الحديد التي تمتد لاغلب المحافظات العراقية ورفع قدرة هذه الشبكة على استيعاب سرعة القطارات وحمولات البضائع المختلفة التي تنقل عبر القطارات.

وقدم السيد الوكيل خلال اجتماع عقده في مقر الشركة العامة لسكك الحديد نبذة مختصرة عن واقع حال شبكة السكك وأمكانياتها والجهود المبذولة لتطويرها وتحسين شبكة خطوط السكك واعادة العمل بها عبر مختلف محاور النقل بين المحافظات العراقية .

واشار البهادلي : ان الوزارة تتجه نحو وضع خطط لمشاريع استثمارية مستقبلية للارتقاء بواقع السكك الى مصافي الدول المتقدمة ، موضحاً ان نهج الوزارة الحالي يطمح للنهوض بالقطاع السككي الذي يمتاز بجدوى اقتصادية بنقل المسافرين والبضائع كافة.
 
وشدد سيادته على ضرورة اعتماد السكك ناقلاً وطني نظرا لأهميته وعمقه الحضاري على امتداد سنوات تاسيس الشركة والعمل الدؤوب فيها، مؤكداً دور الشركة المتميز بنقل اعداد كبيرة من المسافرين ونقل كميات كبيرة من البضائع المختلفة سيما وانها تخفف من الازدحامات وتحد من حوادث الطرق مشيراً الى ان عملية النقل عبر قاطرات السكك يحافظ على الواقع البيئة عالمياً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق