المرجع الخالصي: الاصلاح يبدأ بمواجهة الفساد من الشرائح العليا لا الدنيا وبإيقاف هدر الرئاسات الثلاث



متابعة _بغداد

مؤكداً ان الفساد في العراق برنامج منظم وضعه الاحتلال ونفذّه الاذناب
المرجع الخالصي: الاصلاح يبدأ بمواجهة الفساد من الشرائح العليا لا الدنيا وبإيقاف هدر الرئاسات الثلاث

أكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ جواد الخالصي (دام ظله) خلال كلمة له اليوم السبت، بتاريخ 27 ذي القعدة الحرام 1441هـ الموافق لـ 18 تموز 2020م، على تقوى الله والالتزام بالدين ودعوة الناس إلى الحق والاجتماع عليه، داعياً إلى الوقوف مع أي خطوة أو مشروع إسلامي موحد يخدم أهداف الامة.
وحذر سماحته من مخططات التفرقة واستمرار الفتن والتحالفات المشبوهة الخطيرة خارج دائرة الأمة، داعياً إلى الحفاظ على كيانات الأمة، وعدم السماح بمخطط التخريب الصهيوني باستخدام الارهابيين ودعمهم لتحطيم الدول والمجتمعات الإسلامية.
وبيّن سماحته ان عودة أي مسجد لذكر الله تعالى أمر عظيم ومهم؛ ولكن الأهم إيقاف مخطط الفتن وتمزيق الأمة، والبشارة بعودة الأقصى يلتزم مقاطعة العدو وإنهاء كل أشكال العلاقات معه.
وحول الوضع العراقي والفساد المدمر أشار سماحته إلى النقطة المركزية قائلاً:
ان الفساد برنامج منظم وضعه الاحتلال ونفذّه الاذناب، وان الإصلاح لا يبدأ مع الشرائح الأضعف والادنى حتى مع القول بإدانة ما وضع لهم من اغراءات مسمومة، فضلاً عن أن يُطلق الرصاص عليهم بقسوة وطغيان، بل الواجب ان يواجه الفساد من الشرائح العليا التي نهبت أموال الشعب منذ بداية الاحتلال، وخصوصاً السياسيين الذين مازالوا إلى الآن يمتصون ثروات الفقراء، ويكفي ان يوقفوا هدر الرئاسات الثلاث التي تنفق أكثر من ثلث الميزانية كما قال وزير المالية.
وأضاف: كما كان واجباً على المجاهدين الّا يخدعوا بالفتات المسموم الذي أرادوا به اسكاتهم وشراء جهادهم، والّا يتحركوا من أجل ذلك، وإنما يجب أن تبقى حركتهم من أجل العراق وشعبه والأمة ورسالة الإسلام كما كانت في منطلقاتها الأولى ضد النظام الجاهلي وضد الاحتلال الأمريكي وعملائه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق