غرفة تجارة بغداد ترحب بقرار فتح المولات التجارية .. الالتزام بالإجراءات الوقائية حتماً


⭕غرفة تجارة بغداد - خاص
متابعة _بغداد_الاعلامية بثينة السوداني 
▪ ترحيب بين اوساط الأسرة التجارية تجاه قرار خلية الأزمة بفتح المولات التجارية على أن يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الجميع، مؤكدين ان الجميع بات يدرك اهمية الأجراء الوقائي الذي يجب ان يلتزمه المواطن بالتزامن مع فتح المولات التجارية التي تساهم بتحريك العملية التجارية، لاسيما ان خلال الاشهر الماضية شغل المنتج الوطني مساحة مقبولة منها.



▪رئيس غرفة تجارة بغداد فراس الحمداني قال: إن "قرار خلية جاء بعد دراسة الموضوع من جميع جوانبه والوقوف عند حجم الضرر الذي نال اصحاب المحال في المولات التجارية، ولكون الوعي بات كبير لدى المواطن، جاء هذا القرار على ان يلتزم الجميع بالإجراءات الوقائية، كما يحصل في معظم دول العالم، التي بدأت تفتح الاسواق على ان يتزامن من ذلك مع اجراء وقائي دقيق".

واضاف ان "الغرفة ستوجه باعتماد نظم التعفير الكامل عند مداخل المولات، وكذلك اعتماد التعقيم الميداني داخل المولات بين الحين والاخر خلال اليوم وداخل المحال التجارية حفاظاً على سلامة المواطن وأصحاب المحال".



▪نبراس سالم احمد صاحب محل في مول تجاري تحدث عن حجم الضرر الذي طال اصحاب محال بيع الملابس وقال: ان "واقع الحال بسبب فايروس ( كورونا ) كلفنا خسائر مالية كبيرة حيث يرتبط عملنا بالمواسم أثناء السنة وبضاعة الصيف التي تم عرضها بداية الامر ذاتها موجودة في المحال، بسبب الحظر وخطورة التنقل بالنسبة للعائلة، واليوم نستبشر خيراً في قرار خلية الأزمة، ونحن بدورنا سوف نلتزم ونلزم الجميع باعتماد الأجراء الوقائي الذي يحمي الجميع من خطر الوباء".



▪اما المواطن احمد سعد عبد الرحمن اكد ان "قرار فتح المولات يتضمن جوانب ايجابية واخرى سلبية، ولكن الجوانب الايجابية تخييم على الموضوع، حيث ستكون الحركة خلال الفترة المقبلة منظمة بالنسبة للعائلة، ولا يقصد المول التجاري الامن لديه حاجة هناك وهذا امر جيد".

ولفت الى "اهمية ان تلتزم ادارة المولات باعتماد نظم تعفير وتعقيم متكاملة عند المداخل الرئيسية، وهذا امر في غاية الأهمية، ولابد ان ينظر الى جميع الفئات التي تضررت  بالحظر والعمل على أعادة نشاطها بالشكل الذي لا يعرضها الى مخاطر باعتماد جميع الاجراءات الوقائية".



▪▪▪▪

⭕ المكتب الإعلامي لغرفة تجارة بغداد

17/7/2020

▪️▪️▪️▪️

رابط غرفة التجارة

https://www.facebook.com/219574798192292/posts/1747315902084833

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق