العتبة العلوية المقدسة...تأهيل ساحة الميدان بآلاف الزهور وشتلات الزينة





أعلن قسم الزراعة والثروة الحيوانية في العتبة العلوية المقدسة عن تأهيل وإدامة ساحة الميدان التاريخية بالزهور والشتلات وعدد من النافورات حيث وصل المشروع الى مراحله النهائية.
وعن طبيعة الأعمال ومراحل الإنجاز قال المهندس الزراعي مصطفى بهاء من قسم الزراعة في تصريح لـ ( المركز الخبري ) " بتوجيه من الأمين العام للعتبة المقدسة وبإشراف رئيس القسم المهندس الزراعي مصطفى عنبر، بادرت الأمانة العامة للعتبة المقدسة الى تأهيل وإدامة ساحة الميدان التاريخية في مدينة النجف الأشرف القديمة ".

وعن المساحة والأعمال المكلفين بها ، أوضح إن " مساحة المشروع أكثر من (1000م2) ويجري فيها تأهيل وإدامة لكافة أرجاء الساحة ، حيث تعددت المهام كإنشاء الديكورات ووضع الإنارة الملونة ، وإضافة أكثر من 10 آلاف نبتة موسمية ومجموعة من الورود والزهور الطبيعية وصيانة أريكات الجلوس (المصطبات)".

وأضاف" كما عملت كوادرنا المتخصصة على تأهيل وصيانة النافورة الرئيسة التي تتوسط الساحة وإضافة الجماليات المختلفة لها ، مع العمل على تنفيذ عدد من النافورات الإضافية ".

وساحة الميدان التي تتوسط المدينة القديمة من الساحات التاريخية في المحافظة ، وتعد المدخل الرئيسي لزائر مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام ) من السوق الكبير التاريخي حتى باب الساعة من الجهة الشرقية للحرم العلوي المطهر .
https://www.imamali.net/?id=316&sid=17531

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق