وزير التخطيط يبحث مع محافظ واسط تنفيذ المزيد من المشاريع الاستثمارية في المحافظة


استقبل السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي في ديوان الوزارة، اليوم الاثنين، السيد محافظ واسط المهندس عادل الزرگاني والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث الواقع الخدمي في محافظة واسط والسبل الممكنة لتنفيذ المزيد من المشاريع الاستثمارية في اقضية ونواحي وقرى المحافظة.

ودعا الدكتور نوري الدليمي الحكومات المحلية إلى الإسراع في تقديم مشاريع البنى التحتية والخدمات التي سيتم تنفيذها بموجب الاتفاق العراقي - الصيني، مبينا ان الدفعة الاولى من المشاريع الجديدة ستتضمن بناء 250 مدرسة و15 مستشفى سعة 100 سرير، ومشاريع أخرى في قطاعي السكن وإنتاج الطاقة الكهربائية، لافتاً إلى توزيع المشاريع على المحافظات وفقاً لحاجتها ومتطلباتها السكانية.

مبيناً تقديم الوزارة لرؤية متكاملة تتضمن استئتناف تنفيذ  المشاريع المتوقفة والمتلكئة  كافة ، وفقاً للتخصيصات والإمكانات المتاحة، مشدداً بذلك على أهمية الاستثمار الأمثل للمزايا التنموية في كل محافظة وفي مقدمتها الزراعة، والسعي الجاد لسد الحاجة المحلية من المنتجات الزراعية والحيوانية الأساسية.

من جانبه اشاد السيد محافظ واسط برؤية وزارة التخطيط التنموية والإجراءات التي وجه بها السيد الوزير خلال اللقاء، مؤكداً اهمية ذلك في تعزيز عمل الحكومة المحلية ودعم جهودها في تحسين الخدمات كافة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق