حبوب التجارة ... مجرشة الحله الحكومية تساهم بتصنيع اكثر من ( ١٩٠٠) طنا من الرز لحساب البطاقة التموينية

بغداد-متابعة 
 أعلنت وزارة التجارة عن مباشرة المجرشة الحكومية في الحلة بإنتاج الرز المحلي ضمن خطة دعم مفردات البطاقة التموينية دعما-للإنتاج- المحلي بأساسيات الغذاء والمتمثل بمادتي ( الحنطة و الرز.
 جاء ذلك نقلا عن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة حسنين مهدي علوان واضاف ان خطة الشركة تسعى  للاستفادة من مشروع المبادرة الزراعية بالتركيز على الإنتاج المحلي من مادتي الحنطة و الشلب بإدخالها ضمن خطط الشركة في إعداد خلطات المطاحن و تجهيز وكلاء التموين .
 مبينا ان المجرشة الحكومية في بابل و حال بدءها باستلام الدفعه الأولى من الشلب المخصص للتصنيع باشرت منذ الاول من شهر كانون الاول بتصنيع الرز المحلي بنوعية العنبر والياسمين . مشيرا بان  اجمالي ماتم تصنيعه خلال الشهر الحالي تجاوزت كمياته (١٩٠٠) طنا من الرز العنبر والياسمين ليكون جاهزًا للتوزيع ضمن مفردات البطاقة التموينية التي ستوزع خلال عام ٢٠٢٠.
لافتا  بان الرز المحلي المنتج ضمن المواصفات العراقية المعتمدة يتميز بالجودة و المقبولية لاسيما وان يتميز بالطعم و الرائحة المتميزة.
وهذا وذكر  بان جهودا تبذل من قبل  العاملين في المجرشة مع استمرارهم بالعمل بواقع ثلاث و جبات بغية  الاسراع في تصنيع اكثر قدر ممكن من الرز .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق