رئيس الجمهورية يستقبل الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة

 
استقبل السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الأحد 8-12-2019 في قصر السلام ببغداد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت.
وتم أثناء اللقاء التداول بشأن الأوضاع الحالية التي يمر بها البلد، وسبل الحلول الممكنة التي تساعد في حماية أمن واستقرار العراق وتطلعات الشعب إلى الإصلاح.
وجرى التأكيد على حق المواطنين بالتظاهر السلمي الحر ومسؤولية أجهزة الدولة المختصة بالعمل على حماية المتظاهرين السلميين وحفظ الأمن العام للدولة وحقوق وأملاك المواطنين وعدم السماح بالفوضى وبكل ما يمكن ان يشوه الطابع السلمي للتظاهرات.
وبهذا الصدد تم التأكيد أيضاً على أن الجريمة المروعة التي استهدفت المتظاهرين يوم الجمعة الماضي وراح ضحيتها شهداء وجرحى التي نفذتها عصابات خارجة عن القانون استهدفت بشكل عام أمن واستقرار البلاد وبما يوجب في الحالين تكثيف وتعزيز الإجراءات الأمنية والقبض على منفذي الجريمة وإحالتهم إلى القضاء العادل والعمل بدقة وحرص بما يحول دون تكرار هذا الفعل الإجرامي البشع.
وفي المسار السياسي، تناول اللقاء الآليات الدستورية والعمل السياسي المطلوب من أجل سرعة إنجاز التشريعات القانونية اللازمة للإصلاح ولإجراء انتخابات نزيهة، وكذلك إجراءات اختيار مرشح مناسب لرئاسة مجلس الوزراء للمرحلة المقبلة.

المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية
الأحد 8-12- 2019  
==========
بالإمكان الإطلاع على الخبر أعلاه في الصفحات والحسابات الرسمية للمكتب الاعلامي لرئاسة جمهورية العراق التالية: 
صفحة الفيسبوك :
‏https://www.facebook.com/IraqiPresidency.Media
 صفحة الفيسبوك باللغة الكردية:
https://www.facebook.com/IraqiPresidency.Media.Kurdish/
قناة اليوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCeHdw-JngdvKbCt7k68d7vQ?view_as=subscriber
حساب تويتر :
‏https://twitter.com/iraqiPresidency
حساب الانستغرام :
‏https://www.instagram.com/iraqipresidency
قناة التيلغرام :
‏https://t.me/IraqiPresidency

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق