خطيب الكوفة : على رئيس الجمهورية وضع العملية السياسية على الطريق الصحيح وعلى مجلس النواب الابتعاد عن التسويف والمماطلة




الكوفة / عدي العذاري
قدم خطيب جمعة الكوفة لهذا اليوم السيد مهند الموسوي رسائل عدة فيما يتعلق بالحراك الشعبي الحاصل في البلد والمطالب بالإصلاح السياسي.
وأكد الموسوي في رسالته الاولى بدعم وتأييد التظاهرات والالتزام بسلميتها.

واشار الموسوي الى وجود أطراف تحاول حرف التظاهرات الى العنف لإيجاد مسوغ لقمعها، داعيا المتظاهرين الى تفويت الفرصة على هذه الأطراف بالخصوص مع بزوغ ملاحم انتصار التظاهرات وإرغام الحكومة للانصياع لتلك المطالب.

ودعا الموسوي الى دخول التظاهرات والاعتصامات بمرحلة جديدة من السلمية والتنظيم الكامل مع دخول مرحلة البناء للحكومة الجديدة بعد اعلان استقالة الحكومة السابقة والتوجه الى اختيار رئيس وزراء جديد للبلد.

وشدد الموسوي الى ان المرحلة الجديدة من التظاهرات والاعتصامات تحتاج الى وعي وحنكة وتواصل اكثر بعيدا عن جو العنف والمواجهات مع اَي طرف كان.
وجدد الموسوي رفض التيار الصدري السياسة المقيتة والفساد والفاسدون الذين أوصلوا البلد الى ماهو عليه، وليس رفض الآخر بكل حيثياته وانتماءاته.

ودافع الموسوي عن الحوزة العلمية ورجالات الدين ، وقال " ليس من الصحيح ان تخرج ممارسات من هناك وهناك تعطي صوراً عن بعض المحسوبين على التظاهرات وهم يسيئون الى القيم والأخلاق الوطنية ، فالحوزة العلمية ورجال الدين كان ولا زال لهم الدور لهم الدور في الحفظ والرعاية والدفاع عن الوطن والشواحد كثيرة وكبيرة .

ودعا الموسوي في رسالته الثانية رئيس الجمهورية الى وضع العملية السياسية على الطريق الصحيح ، وعليه احترام دماء الشباب ومعاناتهم وأصواتهم من خلال تكليف شخصية تحمل طموحات البلد والشباب المتظاهر ودماء الشباب وان لايمون عقبة امام ذلك فان الوقت لاينتضر والتاريخ لايعذر .

وخاطب الموسوي في رسالته الثالثة مجلس النواب بانه ، على المحك الاكبر اليوم في بيان جديته ومصداقيته ووعوده وكلماته وتعهداته وقسمه للبلد والمتظاهرين في العمل على تحقيق المطالَب وبناء النظام السياسي الصحيح ، مؤكدا بان ، المماطلة والتسويف لن تجدي نفعا، وعليه ان يقرأ الواقع بشكل صحيح ويبتعد عن المماطلة والضبابية والالتفاف حول المطالب بالتصويت على القوانين التي تخدم البلد والمواطن وليس الأحزاب والأجندات .

وختم الموسوي خطبته بتعرض مقترحات السيد مقتدى الصدر حول المواصفات المطلوبة لترشيح  رئيس الوزراء القادم، في تنفيذ استفتاء شعبي باختيار خمسة شخصيات باستفتاء شعبي بساحات الاحتجاجات ./انتهى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق