الامين العام لمجلس الوزراء يستقبل شبكة الصحفيات العراقيات ويؤكد: اشراك الشبكة في القرار 1325








https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2498589956885391&id=2323963054348083

زار وفد شبكة الصحفيات العراقيات، اليوم الاحد، الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي للتباحث بعدة ملفات خاصة بالمرأة العراقية تصب في مصلحة الصحفيات والصحفيين على الصعيد المحلي والعربي .

رحب الغزي بوفد شبكة الصحفيات العراقيات  مباركا انبثاقها التي استطاعت في فترة بسيطة اثبات وجودها حتى وصل صدى اعمالها الى كل المستويات، مؤكدا دعمه للشبكة في كافة نشاطاتها المستقبلية واشراكها في برامج  القرار 1325 الذي يعني بالمرأة العراقية خاصة في المحافظات التي عانت من داعش الإرهابي والتي تحتاج دعم على الصعد كافة.

وتحدثت عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين سناء النقاش خلال اللقاء عن الدور الريادي الكبير لنقابة الصحفيين داخل وخارج العراق وكيف اصبح للصحفي العراقي اسم يشار له بالبنان لما يقوم به ويؤدية بكل مهنية ودور المراة الصحفية في نقل الحدث وما اثبتته من شجاعة وكفاءة في كل وسائل الاعلام.

فيما أكدت عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين /رئيس شبكة الصحفيات العراقيات بان القبطان عن دور المرأة في المجتمع وبالاخص في العمل الاعلامي مع التأكيد على تشكيل وزارة المرأة والتي تحتاج الى توافق الكتل السياسية وموافقة البرلمان والمصادقة عليها لتقوم بدورها الحقيقي بحقيبة وميزانية ثابتة.
وبينت ان شبكة الصحفيات العراقيات عملت على استفتاء المواطنين من كلا الجنسين حول اعادة وزارة المراة تجاوز عددهم المئتين مواطنا 
 وكانت النتيجة ان ٧٥%من المشاركين في الاستفتاء يحبذون عودة وزارة المراة او تشكيل تحت اسم المجلس الاعلى للمراة العراقية على ان تكون الوزيرة او الرئيسة بعيدا عن المحاصصة والحزبية وبشخصية قوية تجمع كل التشكيلات المتناثرة تحت لوائها ومن يعملن معها بعيداً عن التكتل والطائفية ومن صاحبات الخبرة والكفاءة.

واكد الغزي ان الامانة العامة لمجلس الوزراء تعمل على خطين ( اما وزارة او مجلس وطني اعلى للمرأة )من اجل الوصول الى النتيجة المرتجاة وهي خدمة المراة العراقية اينما كانت وبتظافر جهود النساء ومنهم شبكة الصحفيات العراقيات.

🇮🇶شبكة الصحفيات العراقيات 🇮🇶

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق