العمل تؤكد ان شمول الاسر الفقيرة براتب الاعانة الاجتماعية من اختصاصها فقط 



طالب المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم مكتب محافظ الانبار بالتنسيق مع الوزارة فيما يخص شمول الاسر الفقيرة براتب الاعانة الاجتماعية كون الشمول من اختصاص الوزارة وبالتعاون مع التخطيط حصرا وفق الاليات المعمول بها ولايحق لاي جهة اخرى تحديد الشمول من عدمه.


وبين منعم ان الشمول متوقف حاليا ولحين زيادة التخصيصات المالية في موازنة 2018 ، داعيا الى ابعاد وعدم استخدام ملف رواتب الحماية في الدعاية الانتخابية لان القضية انسانية بحتة ولايجوز استغلالها ابدا وبخلافه ستضطر الوزارة الى القيام بالاجراءات القانونية .


واكد منعم ان رفع شعار (وطني يحميني) ياتي كمحاولة لايهام الناس بان الحملة منفذة من قبل الوزارة ، ونوضح ان برنامج (وطني يحميني) الذي كانت الوزارة تطبقه تم ايقافه نهائيا وبأمر الوزير .


وكان مكتب محافظ الانبار قد اصدر امرا شكل بموجبه فريقا للرصد الميداني مهمته اعداد مسح للعوائل الفقيرة في اقضية شرق الانبار وهي (الفلوجة ، والكرمة، وعامرية الفلوجة)، واتبعه نشر ما تم في الامر عبر صفحات التواصل الاجتماعي.


وكانت الوزارة قد حذرت وعلى لسان المتحدث باسمها من وجود بعض ضعاف النفوس الذين يبتزون المواطنين ويوهمونهم بالشمول بالحماية الاجتماعية مقابل مبالغ مالية، مجددة تأكيدها على عدم وجود اي تقديم جديد على الشمول براتب الاعانة الاجتماعية بسبب عدم توفر التخصيص المالي. واكد المتحدث باسم الوزارة عمار منعم قيام بعض المحتالين بالاتصال او ارسال رسائل نصية للمواطنين ممن قدموا طلبات الشمول بالحماية الاجتماعية مدعين استصدار بطاقات الـ(كي كارد) ليوهمونهم بالحصول على رواتب الحماية، مشيرا الى ان هذا الكلام عار عن الصحة جملة وتفصيلاً بسبب توقف جميع الاجراءات الخاصة بالشمول الجديد في الوقت الحالي، وكل من يفعل ذلك نصاب ومحتال ونحذر من التعامل معه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق