كلية الرشيد الجامعة تحقق نسب عالية في امتحان الرصانه العلمية اسوة بباقي الكليات والجامعات العراقية 


خاص _بثينة الناهي السوداني 

تعددت في العراق الجامعات والكليات الحكومية والاهلية بعد عام 2003،حيث نلاحظ تزايد الكليات والجامعات بشكل واسع وبمختلف المحافظات في عموم العراق".


والتقت وكالة عراق تايمز الاخبارية بالدكتور سهيل "تركي عنتر عميد" كلية الرشيد الجامعه " متحدثا في لقاءه الصحفي"، كلية الرشيد الجامعة الأهلية من المؤسسات العلمية في العراق تتألف من ٩ أقسام طبية وعلمية وإنسانية والمجموعة الطبية هي الصيدلة وطب الإسنان والمجموعة والاقسام العلمية هي التحليلات المرضية وعلوم الحياة وهندسة الحاسوب والانسانية والقانون والتاريخ واللغه العربية والمالية والمصرفية ".


ومن جانبه اوضح" تأسست عام ٢٠٠٦ بداية بسيطة و٣ اقسام ومن ثم تطورت واصبحت ٩ اقسام  حيث حققت نسب متفوقة عالية بالامتحان الرصانة العلمية اي الامتحان التنافسي مع الكليات والجامعات الحكومية والاهلية حيث حصل قسم الصيدلة على المرتبة الاولى  في الامتحان الرصانة العلمية لسنه 2014/2015 وكذلك قسم القانون وكذلك الأقسام العلمية الأخرى ".

وبين ايضا والكلية تضم كادر تدريسي من حملة الشهادات العليا مثلا الدكتوراه والماجتسير والكادر يحمل ذو كفاءه علمية عالية ومهنية ".


وقال د.سهيل تركي" تحويل الجامعة  من كلية جامعه الى جامعة حيث تم مفاتحه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي _ إدارة التعليم الاهلي بهذا الخصوص وحصلت الموافقات الاولية والعمل جاري تحويلها إلى جامعة تضم مجموعة من كليات واستحداث كلية العلوم الطبية وكلية العلوم الانسانية وكلية العلوم الهندسية وكلية الإدارة والاقتصاد وعند التحويل من كلية جامعه الى جامعة يتم استحداث أقسام جديدة  حسب السيقات المعمول بها  والجهات المعمول فيها حيث الجامعة لا تقل عن ثلاث كليات والكلية لا تقل عن ثلاث أقسام بالتأكيد سوف يتم أقسام  جديدة ....وسنعمل حاليا على استحداث قسم الاجهزة الطبية ".


واضاف بحديثه مؤكدا ايضا حصلت الموافقة على استحداث قسم التعليم المستمر او التطوير والتعليم المستمر بالكلية والعمل جاري على تفعيل هذا القسم ....واختتم الدكتور سهيل تركي شاكرا للتواجد الكادر لاستطلاعه على الكلية بعد الجولة في اقسام الكلية ورؤية كل مايخص شؤون الطلبة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق