وزير العمل يوجه بزيارة ثلاث عوائل في ناحية الرشيد 






وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني فريق الرصد الميداني بزيارة ثلاث عوائل فقيرة بناحية الرشيد في بغداد عرضت حالاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان فريق الرصد الميداني وبناء على توجيه الوزير اجرى زيارة لثلاث حالات انسانية نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي ، مبينا ان العائلة الاولى التي تمت زيارتها تبين انها مكونة من خمسة افراد اثنان منهم مكفوفان تم شمولهما براتب المعين المتفرغ حسب الضوابط.
واضاف ان العائلة الثانية مكونة من اربعة افراد والام مكفوفة والعائلة الاخرى مكونة من اربعة افراد ويعشيون في ظروف صعبة، مشيرا الى ان الفريق قام بالاجراءات اللازمة بتسجيل معلومات العائلتين ومستمسكاتهم الاصولية لغرض شمولهم بالحماية الاجتماعية.
واوضح منعم ان استجابة الوزارة لهذه الحالات تأتي ضمن شعورها العالي بالمسؤولية تجاه شريحة الفقراء والمعوزين وذوي الاحتياجات الخاصة لغرض شمولها بالرعاية المناسبة وتقديم الخدمات للمحتاجين، فضلا عن إيوائهم في الدور الإيوائية ان اقتضى الامر على الرغم من ان الدور اصبحت ضمن مسؤوليات الحكومات المحلية (المحافظات) بعد فك ارتباطها بالوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق